بالصور.. السعيدان يتصدر بطولة العالم للراليات الصحراوية ٢٠١٧ بفئة  T2

حقق المركز الأول في 5 جولات.. وجولة إسبانيا القادمة تحسم اللقب له
بالصور.. السعيدان يتصدر بطولة العالم للراليات الصحراوية ٢٠١٧ بفئة  T2

عبدالله النحيط : إنجاز سعودي جديد يحلق به بطل العالم للراليات الصحراوية ياسر بن سعيدان خارج السرب موسعاً الفارق إلى ١٢٤ نقطة مع أقرب منافسية في فئة الـ T2 بعد نهاية الجولة السادسة من بطوله العالم للراليات الصحراوية التي أقيمت في إيطاليا منذ يومين.

يذكر أن البطل السعودي ياسر السعيدان قد حقق المركز الأول في خمس جولات وهي روسيا وأبوظبي وقطر وكازاخستان وإيطاليا، وقد حقق المركز الثالث في جولة باها دبي وفي حال فوزه بالجولة القادمة والتي ستقام في إسبانيا يكون قد حسم بذلك لقب بطل العالم لفئة T2 قبل نهاية الموسم بأربع جولات بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وحل البطل بن سعيدان رابعاً على الترتيب العام لبطولة العالم بسيارته تويوتا لاند كروزر فئة T2والتي تعتبر محدودة القدرات والأقل من حيث الإمكانيات مقارنةً بالسيارات المصنعة من فئة T1 والتي قد تم تصنيعها خصيصاً لسباقات الرالي العالمية.

وكان بن سعيدان قد انضم إلى عالم الراليات الصحراوية عام ٢٠١٢ وفي عام ٢٠١٣ حقق بطولة العالم للراليات الصحراوية بفئة T3 وتم على إثرها منحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله - وبعد ذلك انتقل إلى فئة T2 فحقق المركز الثاني من بطولة العالم للراليات الصحراوية عامي ٢٠١٤ و٢٠١٦ كما حقق المركز الثالث برالي دكار ٢٠١٦ في ذات الفئة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org