بالصور.. الشباب بثنائية يُعيد الخليج لدوامة الخسائر

ارتقى للمركز الرابع بـ27 نقطة
بالصور.. الشباب بثنائية يُعيد الخليج لدوامة الخسائر

واصل فريق الشباب نتائجه المميزة وحقق انتصاره الثالث على التوالي، وهذه المرة على حساب مضيفه الخليج، بهدفين مقابل هدف، في الللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر ضمن الجولة 16 من دوري جميل للمحترفين.

 

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده النقطي إلى 27 نقطة، محافظاً على مركزه الرابع، فيما تجمد رصيد الخليج عند النقطة 20 بالمركز الثامن مؤقتاً.

 

وتعتبر هذه الخسارة الرابعة للخليج منذ خسارته أمام الهلال في الجولة الثامنة من الدوري بنتيجة 7 - 0.

 

الحصة الأولى:

جاءت بمستوى دون المتوسط وظهرت فيها أفضلية الشباب واضحة؛ سيطرة ونتيجة؛ حيث استغل الفرصتين اللتين لاحتا له بترجمتهما إلى أهداف، واقتصر دور الخليج في هذه الحصة على الناحية الدفاعية؛ فمن أول فرصة تهديفية افتتح فريق الشباب التسجيل عن طريق "إسماعيل مغربي" بعدما تابع تسديدة "عبدالعزيز البيشي" التي أفلتت من يد حارس مرمى الخليج "مسلم آل فريج"، وأخفق الدفاع في تشتيتها لتصل إليه ويضعها داخل الشباك، في الدقيقة العاشرة.

 

لم يكد يستفيق الخليج من صدمة الهدف المبكر حتى احتسب حكم اللقاء "سلطان الحربي" ركلة جزاء لمصلحة فريق الشباب في الدقيقة 26؛ إثر عرقلة "أمينو بوبا" للمهاجم "محمد بن يطو"، انبرى لتنفيذها "عبدالله الأسطا" الذي أودعها أرضية زاحفة على يسار حارس المرمى معلنة عن الهدف الثاني.

 

فيما تبقى من الوقت، انخفض رتم اللعب وانحصر في منتصف الملعب دون تشكيل خطورة على أيٍّ من المرميين.

 

الحصة الثانية:

كما كان متوقعاً أن يدخل الخليج ضاغطاً بغية تقليص النتيجة، وفي الدقيقة 50 يتحصل "أمينو بوبا" على ضربة ثابتة على حافة منطقة الجزاء، صوبها لولبية جميلة، تألق كثيراً "محمد العويس" في التصدي لها وحولها لضربة ركنية.

 

اقترب الخليج من تسجيل هدف تقليص النتيجة في الدقيقة 57، حينما توغل "عبدالله السالم" من الجهة اليمنى لفريق الشباب قبل أن يرسل عرضية جميلة داخل منطقة الجزاء، تركه "هتان باهبري" لزميله المندفع من الخلف "أبو بكر سيلا"، الذي صوبها فوق العارضة ليضيع على فريقه هدفاً محققاً.

 

أبرز فرص الشباب في هذه الحصة كانت في الدقيقة 66، حينما خطف "إسماعيل مغربي" الكرة من مدافعي الخليج لينفرد بالمرمى ويصوب كرة جميلة، كان "مسلم آل فريج" منتبهاً لها، ليحرمه من تسجيل هدفه الشخصي الثاني.

 

كاد "مصعب العتيبي" أن يحرز الهدف الأول للخليج، حينما وصلته كرة مرتدّة من دفاع الشباب ليراوغ "سلطان الدعيع" ويصوب كرة ارتطمت في جسم "حسن معاذ"، طالب على إثرها لاعبو الخليج بركلة جزاء.

 

حملت الدقيقة 70 هدف تقليص النتيجة لفريق الخليج عن طريق محترفه "عبدالله كوفي"، الذي استغل غياب الرقابة الدفاعية من فريق الشباب وأودع الكرة في الشباك بعدما تلقى تمريرة جميلة من زميله البديل "حسن التركي".

 

بعدها حاول الخليج كثيراً في تعديل النتيجة، لكن اصطدم بقوة دفاع الشباب وتألق حارسه التي حرمتهم من ذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org