بالصور: الشباب يواصل صحوته .. والتعادل يسود مواجهة نجران والوحدة

في ختام مباريات الجولة الـ15 من دوري جميل
بالصور: الشباب يواصل صحوته .. والتعادل يسود مواجهة نجران والوحدة

 واصل فريق الشباب الأول لكرة القدم تحقيق نتائجه الإيجابية بعدما تغلب على ضيفه فريق هجر بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تعادل فريقا نجران والوحدة بنتيجة 2 - 2 وذلك في اللقاءين الأخيرين من الجولة الـ15 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ورفع الشباب رصيده إلى 24 نقطة استعاد بها مركزه الخامس فيما بقي هجر متذيلاً لائحة الترتيب برصيد 3 نقاط، أما الوحدة فصعد للنقطة الثالثة عشرة في المركز العاشر، فيما جاء نجران في المركز 13 بـ9 نقاط.

 

الحصة الأولى:

جاءت متوسطة المستوى مع أفضلية لفريق الشباب الذي فرض إيقاعه على مجريات اللعب محاولاً إنهاء المباراة منذ البداية حيث تحصل على الكثير من الفرص استغل بعضها وسجل هدفين.

بدأها موسى الشمري في الدقيقة 7 حينما صوب كرة أرضية زاحفة تعاون عليها مصطفى ملائكة والقائم الأيسر في إبعادها خارج الشباك.

وعلى عكس مجريات اللعب استطاع فريق هجر خطف هدف التقدم عن طريق محترفه الفلسطيني أشرف نعمان الذي تابع التمريرة البينية الرائعة من زميله برونو دسيلفا داخل الشباك معلنة عن هدف أول لفريق هجر في الدقيقة 21.

بعدها نظم الشباب صفوفه وشن هجومًا قويًا على مرمى هجر بغية تحقيق هدف التعادل وهو ما حققه بعد أربع دقائق عبر لاعبه بدر السيلطين الذي استغل كرة مرتدة من دفاع هجر روضها بقدمه وراوغ المدافع راضي الراضي قبل أن يصوب كرة قوية داخل الشباك أعلنت الأفراح في المدرجات الشبابية.

لم يكد يستفيق هجر من صدمة هدف تعديل النتيجة حتى اهتزت شباكه بالهدف الثاني بعد ثوانٍ قليلة بوساطة المحترف الجزائري محمد بن يطو الذي استغل التمريرة العرضية المميزة من صالح القميزي ليتابعها على الطائر داخل الشباك الهجراوية وذلك بالدقيقة 26.

 

الحصة الثانية:

انخفض رتم اللعب وبخاصة من فريق الشباب الذي سمح لفريق هجر أن يشن هجمات كثيرة على مرماه وكان قريبًا من ذلك في أكثر من مناسبة.

كاد هجر يعدل النتيجة في الدقيقة 63 بتصويبة جميلة للاعب برونو دسيلفا من داخل منطقة الجزاء تعاون محمد العويس والقائم الأيسر في التصدي لها وإبعادها خارج الخشبات الثلاث.

لازم سوء الحظ لاعب فريق هجر زكريا سامي الذي انفرد بمرمى الشباب بعدما استغل التمريرة الطولية من راشد الرهيب ليواجه محمد العويس ويضعها من فوقه لكنها علت العارضة بقليل وذلك في الدقيقة 76.

اقترب هجر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 بتصويبة لولبية ذكية من جاسم الحمدان الذي شاهد حارس الشباب متقدمًا خارج مرماه لكن تألق وبراعة محمد العويس منعته من تحقيق مراده.

حملت الدقيقة 88 هدف الاطمئنان الثالث لفريق الشباب بوساطة البديل إسماعيل مغربي الذي تابع العرضية المتقنة من عبدالعزيز البيشي في سقف مرمى مصطفى ملائكة.

 

نجران x الوحدة:

تعادل فريقا نجران والوحدة بنتيجة 2 - 2 في لقاء جمعهما على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

تقدم الوحدة في الدقيقة 16 عن طريق جهاد الباعور، وفي الشوط الثاني عاد نجران للمباراة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 34 سجلها أوليفيرا.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة ففي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق الوحدة نجح علي عواجي في تسجيلها، قبل أن يعود نجران ويسجل هدف التعادل عند الدقيقة 88 عن طريق رأسية معتز الموسى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org