بالصور .. الفريق "الحربي" يستعرض تمرين الدرع الحصين لقوات الطوارئ الخاصة بمكة

الفرضيات شملت عمليات إنقاذ مختطفين وتطهير منشأة من بعض العناصر الإجرامية
بالصور .. الفريق "الحربي" يستعرض تمرين الدرع الحصين لقوات الطوارئ الخاصة بمكة

رعى قائد قوات الطوارئ الخاصة بالسعودية، الفريق خالد قرار الحربي، مساء اليوم في مكة المكرمة تمرين الدرع الحصين الثاني، الذي نفَّذته قوات الطوارئ الخاصة في العاصمة المقدسة بمقرها بعرفات.
 
وتضمنت الفرضيات التي نفذتها قوات الطوارئ الخاصة 6 فرضيات، شملت العمليات والتدريبات المكثفة على الرماية التكتيكية وفرضية القبعة والتحدي وفرضية الدرع الحصين وفرضية السهم والتطبيقات الخاصة، كما شملت عمليات إنقاذ المختطفين وتطهير منشأة من بعض العناصر الإجرامية. وشاركت في التدريبات طائرات عمودية. وتميزت التدريبات بقدرة قوات الطوارئ الخاصة على تحمُّل أقصى درجات انضباط النفس من خلال تعرُّضهم للنيران والتزامهم بتأدية المهام بكل دقة أثناء التنفيذ.
 
وشاركت الخيالة والطيران الشراعي في العروض الحية، وقامت بتنفيذ عروض عديدة في موقع الاستعراض.
 
وأكد قائد قوات الطوارئ في العاصمة المقدسة، العقيد عمر سليم الهذلي، في كلمة ألقاها أن تمرين الدرع الحصين في نسخته الثانية، الذي يرعاه قائد قوات الطوارئ الفريق خالد قرار الحربي، يأتي في إطار الاهتمام بالعنصر البشري تأهيلاً وتدريبًا؛ لكي يصبح رجال قوات الطوارئ جاهزين لأداء مهامهم الأمنية، وكذلك استعدادهم لأداء مهامهم خلال شهر رمضان المبارك لخدمة ضيوف بيت الله الحرام والمعتمرين؛ ليؤدوا شعائرهم بكل يسر وسهولة، والتصدي لمن يحاول المساس بأمن الوطن.
 
   
وفي نهاية الحفل أكد قائد قوات الطوارئ الخاصة في السعودية، الفريق ركن خالد قرار الحربي، أن الخطط الأمنية والمرورية التي سوف تنفَّذ خلال شهر مصان المبارك جاهزة، وأن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سوف يطلع اليوم (الأربعاء) على تفاصيل الخطة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك، وسيتم تطبيق البروفة الأولى للخطط الأمنية على أرض الواقع يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن الخطط الأمنية خلال شهر رمضان المبارك تتواكب مع مشاريع الحرم، ووُضعت وفق المعطيات داخل الحرم والتوسعات الجديدة.
 
   
 
وأضاف بأنه أخذ أثناء وضع الخطط الأمنية في الاعتبار الزيادة المتوقعة في أعداد المعتمرين؛ وبالآتي فأعداد رجال الأمن المشاركين هذا العام يفوق أعدادهم في العام الماضي بهدف راحة المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام والسهر على راحتهم.
 
   
 
  وقال: هذا العام استحدث سبع قوات تدخُّل سريع من قوات الطوارئ الخاصة، خلاف القوات الأمنية المشاركة من القطاعات الأخرى.
 
   
وأكد الفريق "الحربي" أن القوات الأمنية كافة المشاركة في أمن المعتمرين جاهزة، ومن أراد المساس بأمن الوطن فسوف يجدنا أمامه، ولن نسمح بمن يحاول المساس بأمن الوطن أو المعتمرين. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org