بالصور.." المملكة السوداء" نجم سياحي عالمي صاعد لا يعرفه الكثيرون

تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي قبالة إيطاليا والغطاء النباتي سر اسمها وبها كل شيء
بالصور.." المملكة السوداء" نجم سياحي عالمي صاعد لا يعرفه الكثيرون

تصوير: فايز الزيادي

من جديد عاد اسم "المملكة السوداء" أو  "مملكة الجبل الأسود"، بقوة على الساحة العالمية حيث الطبيعة والجبال والماء والكهوف والأنهار والجليد وعلى الرغم من أنها جمهورية وليست مملكة بالمعنى الحرفي للكلمة إلا أن العالم يعرفها بالمملكة السوداء ويبرز سر تسميتها بسبب الغطاء النباتي الكثيف الذي يغطي معظم أنحاء "مونتينغرو"  فأطلق عليها السكان الأصليون البلاد السوداء ثم المملكة السوداء أو "مملكة الجبل الأسود"، وتقع على ساحل البحر الأدرياتيكي قبالة إيطاليا.
 
 وتمتلك المملكة السوداء ساحلاً بحريًا يمتد  200 كلم ويمتلئ بالمنتجعات والفنادق الفاخرة والعادية والشقق الفندقية وعددًا من الجزر والمدن ومنها:
 
1- جزيرة ستيفان هي عبارة عن جزيرة صغيرة مغلقة تضم منتجع خمس نجوم ويربطها بالبر جسر صغير وأصبحت مكانًا معروفًا يرتاده مشاهير العالم وتعد الجزيرة من أفضل معالم الجبل الأسود حيث إنها تعد الجزيرة الوحيدة في العالم بهذا الحجم الصغير ومأهولة بالسكان.
 
2-مدينة بودفا الساحلية وخليجها والمدينة القديمة وهي مدينة تاريخية عريقة وأخرى حديثة معاصرة. وتدخل مدينة بودفا ضمن قائمة الإرث الإنساني لليونيسكو وتحيط المدينة أسوار عالية متينة من الحجر شيدت لرد هجمات الأتراك، وحسب الأسطورة فإن المدينة أسسها قدموس الملك الفنيقي وزوجته هرمونيا كما أن الحضارتين اليونانية والرومانية تركتا في بودفا أثرًا كبيرًا.
 
 3- مدينة كوتور الواقعة على خليج كوتور المتعرج والساحر وجمال مضيق كوتور يكمن في الجبال الشاهقة التي تحيط به من ثلاث جهات والقوارب الجميلة التي تزين مياهه، وكذلك مدينة تيفات وهي مدينة الشراء والتسوق.
 
4- مدينة بار والتي تشتهر بقلعتها في أعلى الجبل ذات الأروقة الضيقة والمقاهي المنتشرة على الطرفين يجلس بها الرجال يحتسون القهوة ويتحدثون كما في بلاد الشرق، كما يوجد في المدينة جامع عمر باشيتش، الذي بناه الأتراك عام 1662 بناء الجامع نموذج مبسط للغاية عن المساجد العثمانية في بار هناك شجرة زيتون تؤكد الأبحاث أن عمرها أكثر من ألفي عام وهي أقدم شجرة في أوروبا.
 
5- مدينة أولسيني وتقع في الطرف الجنوبي من الجبل الأسود بالقرب من الحدود الألبانية كانت قديمًا بمثابة الميناء وتُعرف باسم "عاصمة القراصنة" واليوم هي المدينة الأكثر شهرة لشواطئها الجميلة ولاسيما "لونغ بيتش" الأكثر شعبيةً وترتفع المآذن في هذه المدينة ذات الأغلبية المسلمة وتحلو النزهة على طول الكورنيش للاستمتاع بتناول الكباب اللذيذ أو كوب من القهوة الغنية.
 
6- حديقة "دورميتور" الوطنية وتوجد بجبل "زبلجك" وهي عبارة عن مجموعة من الغابات الكثيفة لذا تعد الخيار المثالي لمحبي الطبيعة.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org