بالصور.. "الميموني" يتفقد ميقات قرن المنازل ويطمئن على جاهزيته لاستقبال الحجاج

أشاد بالخدمات والتسهيلات مطالبًا ببذل مزيد من الجهد وتسخير كل الإمكانات
بالصور.. "الميموني" يتفقد ميقات قرن المنازل ويطمئن على جاهزيته لاستقبال الحجاج

تفقد محافظ الطائف المكلف، سعد بن مقبل الميموني وبرفقته الأمين المهندس محمد بن هميل آل هميل، وعدد من مديري الأجهزة الخدمية والأمنية، اليوم الخميس، ميقات قرن المنازل بالسيل الكبير، واستمعوا إلى شرحٍ مفصّل، وبيان موسع من مدير إدارة المساجد بمحافظة الطائف الشيخ عبدالعزيز بن بخيت المدرع.

وفي التفاصيل، شملت الجولة التفقدية مداخل ومخارج الميقات، والساحات والطرق الدائرية والمسجد، ومركز التوعية وتوزيع المطبوعات، والمرافق الأخرى كمحطة تحلية المياه، ومحطة تنقية مياه الصرف، ودورات المياه، والخزانات الأرضية، والاحتياطية.

واطلع المحافظ على عملية الترميم الحديثة داخل المسجد والتي شملت تركيب رخام فاخر في الأرضيات والجدران، وتغيير الفرش، إلى غير ذلك من الأعمال الأخرى في الصيانة والنظافة والترميم.

وأشاد الميموني بما رآه من خدمات وتسهيلات، مطالبًا ببذل المزيد من الجهود، وتسخير كل الإمكانات، والتعاون بين مختلف القطاعات لتقديم جميع الخدمات على أعلى مستوى وتذليل الصعوبات لحجاج بيت الله الحرام لكي يتمكنوا من أداء فريضتهم بيسرٍ وسهولة تنفيذًا وامتثالاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

يُشار إلى أن ميقات قرن المنازل (السيل الكبير) يعد من أكبر المواقيت الشرعية المكانية المؤدية إلى بيت الله الحرام، ويقصده جموع الحجيج والمعتمرين على مدى أيام العام، وإدارة مساجد الطائف توليه اهتمامًا كبيرًا، وسخرت له العديد من الطاقات البشرية تعمل على مدار الساعة طيلة أيام السنة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org