بالصور.. تأهُّب في "صحة مكة" لـ"ليلة الختمة" بالحرم.. و10 فِرق إخلاء

1677 سرير عناية مركزة وطوارئ.. وكوادر متخصصة لخدمة ضيوف الرحمن
بالصور.. تأهُّب في "صحة مكة" لـ"ليلة الختمة" بالحرم.. و10 فِرق إخلاء

وضعت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة - ممثلة في إدارة الطوارئ والأزمات - خطتها للاستعدادات المبكرة لليلة الختمة لشهر رمضان المبارك بالحرم المكي الشريف، وتم توفير الفِرق الطبية الميدانية حول ساحات الحرم، وتزويدها بالتجهيزات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الإسعافية الطبية لضيوف الرحمن بالمنطقة المركزية.   
 
وأوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى بلجون، أنه تم رفع الجاهزية بمستشفيات مكة المكرمة لهذا الشهر الفضيل، ورفع جاهزيتها بعدد 302 سرير عناية مركزة، إضافة إلى 325 سريرًا بأقسام الطوارئ، بما مجموعه 1677 سريرًا. وتم تجهيز مستشفى الحرم للطوارئ بعدد كبير من الكوادر الطبية المتخصصة؛ من أجل تقديم الخدمات الطارئة، وتسخير جميع الإمكانيات الطبية اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن في المنطقة المركزية بالحرم المكي وحول ساحاته من مراكز وفرق طبية. ويأتي ذلك من الاهتمام والتوجيهات التي توليها حكومتنا الرشيدة لتقديم كل ما يخدم ضيوف الرحمن. 
 
وأفاد مدير إدارة الطوارئ والأزمات الدكتور هتان بوجان بأنه تم دعم ساحات الحرم المكي بعدد 10 فرق طبية من مستشفيات المنطقة، وكذلك الدعم من محافظتَيْ جدة والطائف، وتم تمركزها في عدد 5 مناطق للإخلاء الطبي بالتنسيق مع المسؤولين بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة؛ وذلك للتدخل السريع وقت أي حدث - لا قدر الله -، إضافة إلى وجود مشرفين ميدانيين من إدارة الطوارئ والأزمات لإدارة الحدث في المنطقة المركزية، وكذلك في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، ووجود مشرفين ميدانيين لعلاقات وحقوق المرضى؛ للوقوف على احتياجات المراجعين، ورفع مستوى الرضا عن الخدمات المقدَّمة.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org