بالصور.. تعرف على ١٠ وجهات أوروبية تعد الأفضل للسعوديين في الصيف

تجهيز شواطئ خاصة وخدمات فندقية وطعام حلال وجبال وبحار وطبيعة خلابة
بالصور.. تعرف على ١٠ وجهات أوروبية تعد الأفضل للسعوديين في الصيف

كشف الموقع العالمي  الأكبر المتخصص في تصنيف  الوجهات السياحية في العالم "لونلي بلانت"   عن قائمة لأفضل 10 وجهات سياحية أوروبية مذهلة لعام 2016 تستعد لاستقبال السياح من الخليج والسعودية وتضع العديد من الخدمات التي تخص السياح العرب مثل الطعام الحلال والشواطئ الخاصة وإضافة قائمة مشروبات عربية.

 

  وجاء على رأس تلك  القائمة بيلوبونيز في اليونان التي احتلت الصدارة، حيث  قامت هيئة السياحة اليونانية بتوجيه العديد من فنادقها بإضافة خدمات تخص السياح العرب والتي تتميز بوجود  مبنى الأكروبوليس وكذلك مدينة دوردوني الفرنسية وهي وجهة عشاق الطعام  الشرقي المفضل في فرنسا، وفيما يلي أبرز تلك الوجهات وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وجاءت تلك الوجهات الأفضل كالتالي:

 

الأولى 

 بيلوبونيز في اليونان والتي احتلت المركز الأول في القائمة كأفضل وجهة سفر أوروبية حيث يمكن للمسافرين التوجه إلى شبه جزيرة بيلوبونيز التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ لاكتشاف مشاهد فاتنة والجبال الوعرة والأراضي الغارقة في الأساطير.

 

الثانية

آرهوس الدنمركية وتقع هذه المدينة على الساحل الشرقي لشبه جزيرة جوتلاند وتعد مزيجا من الحداثة والعراقة التاريخية وهي ثاني أكبر مدينة في الدنمرك  تتميز بالشواطئ الخلابة والطبيعة الجبلية الساحرة.

 

الثالثة

البندقية في إيطاليا  وهي المدينة الخلابة التي تحيط بها ممرات مائية ويوجد فيها قصور من الرخام والساحات المرصوفة بالحصى والمعارض والمعالم التاريخية التي يتوافد اليها السياح  العرب سنويا.

 

الرابعة

 مدينة دوردوني في فرنسا تقع  في بيريجو  بفرنسا والتي تضم مجموعة من القلاع والشواطئ والحصون والتلال الجميلة وهي المكان  المفضل للعائلات الفرنسية والعربية نظرا لطعامها الغني والتاريخ العريق والريف المليء بالقصور والقرى الخلابة .

 

الخامسة

لفيف في أوكرانيا  وجاءت في المرتبة الخامسة بالقائمة الأوربية  وهي تتميز بالشوارع المرصوفة بالحصى  ومجموعة من المقاهي المريحة والترام وحمامات المياه الساخنة.

 

السادسة 

وارويكشاير في إنجلترا تعد مهد شكسبير وبفضل هندستها المعمارية في العصور الوسطى الغنية  وارويكشاير اجتذبت الكثير من السياح العرب ،وتشمل أهم النقاط البارزة فيها سوق المدينة  ستراتفورد أبون آفون التي تجذب  4.9 مليون زائر سنويا  وهي المدينة التاريخية  المطلة على نهر أفون أنقى انهار العالم وتشتهر بواحدة من مناطق الجذب الرئيسية وهي قلعة وارويك الكبرى النورماندية .

 

السابعة 

إكستريمادورا في أسبانيا  والتي تقع في قلب أسبانيا القديمة وهي كنز العصور الوسطى  وتتميز إكستريمادورا بالتنوع حيث أنها تضم الآثار الرومانية المذهلة مثل البلدة القديمة من مدينة كاسيريس  والحياة البرية من الطيور و الغزلان  وتوفر الصيد ويوجد بها الشواطئ البيضاء.

 

الثامنة 

 مدينة فارنا  ببلغاريا الساحل الشرقي على البحر الأسود  وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم مع  وجود المناظر الجبلية الخلابة  والساحل الرملي الاحمر والمطاعم العربية الكثيرة.

 

التاسعة 

جزيرة تيكسل في هولندا  التي تعد ملاذا لعشاق البحر من جميع أنحاء العالم فهي تقدم 18 ميلا من الساحل الرملي وتضم تيكسل سبع قرى وتوفر ثروة من المحميات الطبيعية الوفيرة والحياة البرية  المثيرة التي تصلح للتخييم .

 

العاشرة 

وأخير مدينة موستار بالبوسنة وتعد من أجمل مدن القرون الوسطى  وأروعها بها كل أنواع السياحة التي تهم السائح العربي  حيث الجبل والبحر والطبيعة والطعام الرائع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org