بالصور.. تفويج 11458 حاجاً من أفريقيا غير العربية

عبر خطط التطويف المركزي
بالصور.. تفويج 11458 حاجاً من أفريقيا غير العربية

تمكنت إدارة التطويق بمؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية في تفويج 11458 من حجاجها إلى الحرم المكي منذ تتابع وصولهم يوم الثامن من ذي القعدة الجاري.

 

    وأكد رئيس اللجنة عضو مجلس الإدارة المهندس عبد الله صديق لشكر، ان المؤسسة تتبع وبدقة خطط التطويف المركزي ومخرجات ورش العمل المتتابعة مع الهيئة التنسيقية لأرباب الطوائف برئاسة مدير برنامج التطويف المركزي الدكتور عثمان قزاز وبالمشاركة مع رؤساء المكاتب الميدانية.

 

وبدوره أوضح نائب رئيس لجنة التطويف بمؤسسة افريقيا غير العربية الدكتور حسين متولي أن مراحل التطويف تبدأ من وقت مبكر عند الاستعداد لوصول الحجاج إلى مكة المكرمة فيما يتجه موظفو اللجنة إلى مساكن الحجاج لإتمام عملية التواصل مع رؤساء ومسؤولي البعثة لتحديد مواعيد تفويجهم للحرم.

 

وبيّن الدكتور متولي أن مشرفي البرنامج يتواصلون عبر رسائل معدة لمواكبة حركة التفويج تضمن فاعليتها مع مراعاة عدم إرسال الحجاج إلى الحرم وقبل وبعد الصلوات بساعة، كما يعتنون بتوعية الحجاج عبر الذهاب في مجموعة واحدة والتأكد من وضوء الحجاج وتقيدهم بلبس الأساور ثم السير للحرم واختيار الطرقات الآمنة والقصيرة.

 

ولفت متولي إلى أن المشرفين يقومون بالتأكد من إتاحة الوقت الكافي للحجاج لراحة وشرب ماء زمزم وتقديم الخدمة المثلى لهم، كما حددت اللجنة مداخل الحرم التي يدخل عبرها الحجاج وهي: باب الملك فهد وباب الملك عبد العزيز وباب توسعة الملك عبد الله وباب السلام وذلك من أجل إيصالهم إلى مطوفي الهيئة التنسيقية الذين ينتظرونهم على مدار الساعة ليصل الحجاج بكل طمأنينة إلى الكعبة المشرفة وتأدية طواف القدوم بكل يسر وسهولة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org