بالصور: حدود آمنة .. معنويات عالية .. مشاهدات وزير الإعلام ومرافقيه في الحد الجنوبي

بالصور: حدود آمنة .. معنويات عالية .. مشاهدات وزير الإعلام ومرافقيه في الحد الجنوبي

زار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد ووفد من الإعلاميين المرافقين له، الجنود المرابطين في مواقع القتال والقوات العسكرية المرابطة بالحد الجنوبي، في جولة ميدانية على الحدود السعودية - اليمنية .
وبدى الوضع على الحدود آمناً، ومعنويات جنودنا البواسل مرتفعة، مسطرين، ملاحم بطولية لدحر العدو وكل من تسول له نفسه الاقتراب من حدود المملكة.
وكان في استقباله بمطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان قائد قوة جازان اللواء الركن عمير العمري، حيث بدأت الجولة بزيارة لقيادة قوة جازان، اطلع من خلالها على ما تحتويه من كتائب ومقرات للألوية والمرافق العسكرية .
وقدم اللواء ركن العمير شرحاً موجزاً عن ما تقوم به القوات السعودية على الحدود من بطولات وملاحم.
ورصد مدير الشؤون المدنية بقوة جازان العميد ركن محمد بن خليل أبو ديه الانتهكات التي تقوم بها الميليشيات الحوثية داخل الأراضي اليمنية والشريط الحدودي التي تستهدف المدنين ومدى همجية اعتداءاتهم على المنشآت الحيوية والمدارس والمباني السكنية .
وقال العواد إن الهدف من الزيارة يتمثل في تقديم الدعم المعنوي لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي وتعزيز مفهوم الانتماء للوطن، والتأكيد على اللحمة الوطنية ووحدة الصف ووقوف الشعب مع قيادته الرشيدة.
فيما تجول وزير الثقافة والإعلام والوفد المرافق له في متحف قوة جازان الذي يحتوي على أسلحة تاريخية، ومقتنيات ومقبوضات تم تحريزها مع العدو في الحرب الأولى مع الحوثيين، واحتوى المتحف على صور لملالي إيران ومفاتيح يعتقدون بأنها مفاتيح الجنة، وألغام حوثية تم إبطالها من قبل كتيبة المهندسين بقوة جازان وعدداً من مقتنيات حرب درع الجنوب التي حدثت عام 2009 .
ومن نقطة قريبة من الحدود السعودية اليمنية شارك وزير الثقافة والإعلام والوفد الإعلامي المرافق له مرابطي الحد الجنوبي الإفطار، وتحدث عبر الجهاز اللا سلكي مع المرابطين في أماكن أخرى مشيداً بالروح المعنوية والقتالية التي يتحلى بها المرابطون على الحد الجنوبي .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org