بالصور.. "حرك 50 عضلة  فى يدك مع هونغ" قصة عجيبة يقدمها ريتزكارلتون الرياض

بالصور.. "حرك 50 عضلة  فى يدك مع هونغ" قصة عجيبة يقدمها ريتزكارلتون الرياض

تعتبر عيدان الأكل  (عصا الطعام الصينية) التى يستخدمها  1.5 مليار شخص  فى العالم  يعيشون في الصين  ودول أخرى يتناولون بها الطعام التقليدي، وهي زوج من العيدان الرفيعة والطويلة متساوية الأطراف تُصنع من الخيزران، واللدائن الخشب العاج والعظم.


تمسك أعواد الأكل بين إصبعي الإبهام والأصابع الأخرى في يد واحدة وتستخدم لالتقاط الطعام، وتقول بعض الدراسات إن هذه الطريقة في الإمساك بالطعام تحرك 50 عضلة في راحة اليد ما ينشط الدوائر العصبية عند الإنسان وبالتالي يتحول الخمول لنشاط وحيوية بشكل طبيعي، وقد دشن فندق الريتز-كارلتون الرياض  أحد أفخم الفنادق السعودية مطعم "هونغ" الصيني الأصيل الذي يأتي بالنكهات والأطباق الصينية التقليدية  التى تستخدم "عيدان الأكل".


ويشتهر فندق الريتزكارلتون الرياض  بتعدد مطاعمه الفاخرة  ومنها مطعم " هونغ "  الذي أعيد إطلاقه حديثاً  ومقدما لقائمة طعام  جديدة  وإضافة لمسة خاصة إلى الأجواء الهادئة والتجربة المذاقية غير الرسمية التي أعدها للضيوف. 


تشمل الأطباق التي يشتهر بها مطعم "هونغ"  العديد من الأكلات البحرية والطيور الصينية  الشهيرة. وصرح الشيف لي: "أنا شغوف بإضافة لمسات ابتكارية إلى الأطباق الصينية التقليدية التي نشأت على تناولها ويسعدني جداً أن أنال فرصة مشاركة أفكاري ورؤيتي الشخصية المتعلقة بالأطباق الصينية الحديثة."

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org