بالصور.. رسومات إبداعية على حافلات سياحية

تذاكر مجانية للسياح والهدف زيادة الدخل الوطني
بالصور.. رسومات إبداعية على حافلات سياحية

عالم غريب ورائع تمتاز به حافلات السياح حول العالم ومع تنوع الدعاية السياحية في العالم والتي لم  تترك مجالا سياحيا إلا ووصلت إليه حتى الحافلات  المحلية التي تجوب شوارع عواصم العالم لم تستطع الإفلات من الدعايات الغريبة والطريفة في آن واحد، والهدف منها الوصول لأكبر عدد من شرائح الزوار والسياح  للوصول لأقصى معدل إنفاق لزيادة الدخل الوطني.

 


أمريكا  جرائد وحيوانات وبنك

استطاعت  مفوضة السياحة في دلاس ونيويورك أن تجذب أعدادا كبيرة من السياح عن طريق وضع أخبار السياحة في دلاس على حافلة النقل الخاصة بالمتاحف في دالاس ليقرأ الزائر  والسائح أخبار السياحة وأسعار الخدمات السياحية في الولاية الأمريكية أولا بأول كما صممت بلدية نيويورك حافلة يقضمها العملاق الطيب هونج كونج  وكأنه يقضم الحافلة ما جذب عشرات الآلاف من السياح للتصوير ولركوب حافلة هونج كونج للتجول في المدينة، وأما في جبل فريسكر بالشرق الأمريكي فوقعت بلدية فريسكر مع أحد البنوك المحلية لعمل طوافة نقل للسياح بالجبل مجانا وأيضا سجلت حافلات السفاري في الولايات المتحدة بأشكالها المتنوعة مصدرا قويا لجذب السياح والزوار.

 


الهند وتأمين السائح

لفتت  بلدية مومباي الأنظار بوضع أول إعلان سياحي على حافلة نقل للسياح والزوار بهدف العمل على تأمين السياح أثناء تحركاتهم في الهند، وتعد الهند رغم ثرواتها السياحية أقل دول العالم في جذب السياح.

 


 نيوزيلاندا  وفيزا مبتكرة

أعلنت فيزا العالمية لبطافات الأموال والبنوك أنها في نيوزيلاندا ستقدم خدمات وميزات أكبر وأكثر لرواد السياحة في  نيوزيلاندا ما أعطى للزوار فرصة كبيرة لتجربة الباص السياحي الخاص بفيزا العالمية وكانت تجربة غير مسبوقة.

 


توقيعات و "شكرا لندن" وملابس الصيف  

 من أروع الحافلات العالمية التي استطاعت أن تجذب السياح بأفكار مبتكرة  هي حافلة "شكرا لندن" وفكرتها جاءت بأن يوقع كل سائح على الباص باسمه وبلده ويقول شكرا لندن على تلك الخدمات التي قدمتها لنا، وقد أفادت بطريقتين الأولى  جذب السائح ليعود مرة أخرى ليرى توقيعه، ومن ناحية أخرى تأكد السائح بأنه محبوب ومرحب به  في لندن كما استطاعت إحدى الشركات أن تبتكر إعلانا عن ملابس الصيف  يشمل أنواع الملابس التي يستخدمها الزائر في الصيف. 
 


 

مطار بيرن  بسويسرا

تصل حافلات رائعة بين وسط المدينة والمطار في سويسرا ما يجعل السياح والزوار يتزاحمون عليها  للفوز برحلة ممتعة في أروع حافلات النقل في سويسرا.

 


حديقة حيوانات  الدنمارك

 فازت هذه الحافلة في مسابقة الحافلات الأنيقة بالدنمارك وهي خاصة برواد حديقة الحيوانات بكوبنهاجن عاصمة الدنمارك.

 


 هيرموني لجذب أطفال السياح

وضعت الحافلة الأمريكية الكرتون والشخصيات المحببة لدى الأطفال لجذبهم بطريقة جديدة ومبتكرة وهدفهم بالطبع أطفال السياح لإجبار آبائهم بالتجول عبر تلك الحافلة دون غيرها. 

 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org