بالصور.. الريتزكارلتون لأول مرة يقدم 8 أنواع من القهوة "تحافظ على الكلى وتكافح السكري"

من إثيوبيا وكولومبيا وجاوة
بالصور.. الريتزكارلتون لأول مرة يقدم 8 أنواع من القهوة "تحافظ على الكلى وتكافح السكري"

تعتبر القهوة من أساسيات الضيافة في المملكة العربية السعودية ولا تقتصر القهوة في بعض أنحاء العالم على كونها مشروباً غنياً بالكافيين بل كشراب يجمع بين  الناس منذ مئات السنين وتتميّز بتجذرها في الثقافة والتقاليد المحلية.

 لذا يقدم فندق ريتزكارلتون  الرياض  القهوة المميزة والمعروفة بنكهتها المميزة  ويستخدم صانعو القهوة بالريتزكارلتون الرياض  أفضل حبوب القهوة  عالميا والمنتجة من 3 بلدان مختلفة هي كولومبيا وجاوة الشرقيّة وإثيوبيا

كذلك، يقدّم فندق الريتز-كارلتون الرياض القهوة الإثيوبية المستقدمة من  أقدم المزارع في إثيوبيا وهي تتوافر بنكهة التوت والياسمين والشوكولاته الحلوة والمرة، فحصاد حبوب القهوة هذه الذي يتمّ بعناية شديدة يجعلها الأعلى تصنيفاً من بين أنواع القهوة الإثيوبية كلها.

تُعتبر جزيرة جاوة الشرقيّة منشأ هذه القهوة التاريخية الحادة الطعم فهي تتوافر بنكهات البندق والعنب والشوكولاتة الحادة وتناسب محبي القهوة قويّة التأثير.

والجدير بالذكر أنّ فندق الريتز-كارلتون الرياض يستخدم أربع طرق مختلفة لتخمير القهوة تمنحها نكهة ورائحة مميزتين من بينها طريقة التصفية التي تنتج فنجان قهوة ساخنة حادة الطعم وبارزة النكهة تتميز بنقاوتها وسلاستها الفائقة فضلاً عن طريقة التقطير التقليديّة التي تقوم على تخمير القهوة بأكثر الأساليب الممكنة هدوءا بحيث يتم التوصل إلى تجربة سلسة مفعمة بالعطور، أما طريقة الضغط الهوائي فتتمثل بضغط حبوب القهوة من خلال مصفاة ليتمّ التوصّل إلى طعم نقيّ قشديّ. كذلك، تُستخدم تقنية التخمير البارد التي تمنح القهوة جمالها وفوائدها المذاقيّة. فعند تخمير القهوة البادرة تُستخرج من حبوبها كميّة أقلّ من النكهة المرة والحامضة.

 والجدير بالذكر ان العلماء في جامعة هارفارد الأمريكية  أكدوا أن تناول فنجان واحد للقهوة سواء الخضراء(العربية) أو السوداء (التركية) يوميا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 8 %.

أما شرب فنجانين من القهوة وما يزيد عن ذلك يوميا فيخفض من احتمال تطور مرض حصى الكلى.

جاء ذلك في مقال نشرته مجلة ” Men’s Health” العلمية الأمريكية حيث قدم العلماء نتائج دراستهم التي استغرقت 18 عاما.

وقال العلماء في مركز أمراض السرطان في جامعة هاواي الأمريكية إن تعاطي ما لا يقل عن فنجانين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد بنسبة 38%.

أما العلماء الفنلنديون فاكتشفوا أن تعاطي 800 ميليغرام من البن يوميا يخفض من خطر إصابة الرجال بالاكتئاب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org