​بالصور "جولة أسطورية " بالقاهرة يقودها "ريتزكارلتون النيل" أفخم فنادق العالم

يستقبل الشخصيات العالمية من السياسيين وأساطير هوليوود
​بالصور "جولة أسطورية " بالقاهرة يقودها  "ريتزكارلتون النيل" أفخم فنادق العالم

افتتحت "شركة فنادق ريتز- كارلتون" التي تعد من أفضل شركات العالم لإدارة الفنادق أول  فندق يحمل اسمها فى مصر على ضفاف  النيل بالقاهرة والذي يتميّز بتصميم فخم وتاريخ عريق يذكّر بحقبة الزمن الجميل.

 

 ويستقبل الفندق مجموعة من أشهر الشخصيات العالمية، وأبرزها من السياسيين، إلى أساطير هوليوود، بما فيهم "إليزابيث تايلور"، و"فرانك سيناترا"، بالإضافة إلى رجل الأعمال الشهير "نيلسون روكيفيلر"، ويحمل "ريتز كارلتون النيل" الرقمَ "88" في سلسلة فنادق "الريتز" بالعالم.

 

 ويحمل المبنى العريق التاريخ الحديث لمصر، ويفضله رجال الأعمال والشباب والعوائل؛ لوقوعه في قلب القاهرة، وقد أجريت أعمال ترميم شاملة على الفندق، مع المحافظة على عدد من معالمه الأساسية التي تذكّر الضيوف بذكريات زمن مضى، فيما زوّد بأحدث التجهيزات التي تتناسب مع متطلبات الجيل الجديد من الضيوف الذين يودون اكتشاف تاريخ المدينة العريق.

 

ويقدّم أسطورة النيل الجديدة "الريتزكارلتون" مدينة القاهرة  بشكل جديد لزوّارها  ،كما يقدم تجارب لا تُنسى في كل ركن من أركانها .

 

ويعيد فندق النيل ريتز-كارلتون إحياء ليالي القاهرة القديمة  فركوب "الفلوكة"  - وهى مركب شراعي مصري تقليدي - يشعر العائلات العربية  بالألفة في المدينة إذ سيجد الأطفال والشباب أنشطة كثيرة تناسبهم في الفندق، كبرنامج ريتز كيدز. وأيضًا خارج نطاق الفندق تتنوّع التجارب المختلفة . 

 

والقاهرة كنز ثمين من الفن والثقافة والتسوّق؛ حيث يستطيع الزوّار العودة بالتاريخ وزيارة ميدان التحرير فضلاً عن المتحف المصري  العريق ومتحف الفن الإسلامي الذي يحتوي على مقتنيات تعود إلى القرن السابع.  

 

 ويجد المتسوقون عند زيارة خان الخليلي، سوق القاهرة النموذجي، الذي لا يزال يعج بالحياة الصفقات الجيدة وخبراء الآثار، والتحف الفاخرة بالإضافة الى التذكارات النموذجية والتي تشمل ورق البردي والعطور والأثاث المصنوع من الصدف.

 

وسيقع محبّو الفنون في سحر المدينة الغنية وتنوّعها الذين يظهران بوضوح في تصميمها عظمة مساجد القاهرة الإسلامية ومقاطعات قاهرة العصور الوسطى الغنية بالتراث، والتحف الهندسية المخبّأة في القاهرة القبطية مثل الكنيسة المعلّقة، حيث يعزّز تصميم المدينة وفنّها المعماري مكانتها الدائمة كمركز عالمي للفنون والتجارة. 

 

ويشكّل الطعام جزءًا لا يتجزّأ من الضيافة المصرية ويستطيع محبّوه اكتشاف نكهات غنية ومتنوّعة عند التجوّل في المدينة. وذلك لأن مطاعم القاهرة تضفي من بينها مطعم باب الشرق التابع لفندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة لمسة مصرية خاصّة على المأكولات العربية كـ"الكشري" و"المشاوي" وعصير قصب السكّر. وغالبًا ما تترافق اللقاءات الاجتماعية مع الشاي بالنعناع.

 

ويتطلب جمال القاهرة وسحرها أيّامًا وسنوات لاكتشافها والتمتّع بها، حيث يستطيع الزوّار ممن يملكون الوقت الخروج من المدينة والذهاب في رحلة لمدّة يوم إلى منف أو سقارة أو الاسكندرية أو دهشور، فيما تتناقض الاسكندرية بطابعها المتوسّطي البارز مع ضجة المدينة الكبيرة في القاهرة، وتضمّ إلى جانب الطعام اللذيذ والموسيقى والساحل الجميل مكتبة الاسكندرية، إحدى أكبر المكتبات في العالم، ومقابر كوم الشقافة، وهي مدافن رومانية، والمسرح الروماني.

 

 وللحديث أكثر عن الفندق أوضح نائب  المدير العام  توفيق مختار  أنه سيعزز فندق "الريتز-كارلتون النيل القاهرة" إرث الفندق العريق ويمنحه لمسة عصرية نفتخر كعلامة بتميّز كلٍّ من فنادقنا بشخصية فريدة متجذرة في تاريخ الموقع،  ومع التركيز على نقاط القوة الطبيعية للفندق، وتوفير الخدمة التي تشتهر بها فنادقنا مع تجارب متنوعة وذكريات مميزة؛ نهدف إلى إعادة الفندق إلى سابق مجده؛ ليكون فخراً لقطاع الضيافة في القاهرة.

 

وأضاف مختار أن الفندق يضم "331" غرفة، بالإضافة إلى أحدث المرافق؛ مثل: حوض سباحة أولمبي مع 17 شاليهاً خاصاً، وقد صَمَّمَ الغرفَ من الداخل المصمِّمُ العالمي المشهور "فرانك نيكلسون"، منوها بأن تصميم الغرف بالأناقة الكلاسيكية من حول العالم مع روابط وثيقة بالحضارة المصرية القديمة، وتتسم الأجنحة الخمسون في الفندق بما فيها الأجنحة الملكية والرئاسية؛ بإطلالتها على أجمل مشاهد نهر النيل وبأعلى مستويات الفخامة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org