بالصور.. "سبق" ترصد فرحة ملايين المسلمين بعيد الفطر حول العالم

"العيدية" وتبادل الزيارات والهدايا والتهاني أبرز العادات
بالصور.. "سبق" ترصد فرحة ملايين المسلمين بعيد الفطر حول العالم

احتفل ملايين المسلمين في معظم العواصم العربية والإسلامية والأوروبية بحلول عيد الفطر المبارك اليوم الأحد 1 شوال 1438هـ؛ إذ عجت المساجد والساحات بجموع المصلين في كل أنحاء العالم الإسلامي، وعمَّت الفرحة والبهجة والسرور الوجوه بمختلف الجنسيات.

ولعل القاسم المشترك الذي يجمع الملايين حول العالم هو تكبيرات العيد التي شهدتها ساحات المساجد صباح اليوم إيذانًا بانتهاء شهر رمضان المبارك، واستقبال عيد الفطر.

ولا تختلف العادات والتقاليد كثيرًا من مكان لآخر؛ إذ تُعتبر العادات الاجتماعية والتواصل بين الناس والفرحة والمحبة قاسمًا مشتركًا بين الجميع؛ إذ يُعتبر العيد من المناسبات المهمة في حياة المسلمين في تحقيق التقارب وصلة الرحم والسلوكيات الاجتماعية، كالزيارات والهدايا وتبادل التهاني والتبريكات بالعيد.

ومن أبرز العادات التي تجمع المسلمين في العيد أيضًا زيارة الأقارب والجيران؛ إذ يزور الأهل بعضهم، ويتبادلون التهنئة والمعايدات والمباركات مرتدين أجمل الملابس ابتهاجًا بالعيد.

وتشتهر عادة إعطاء النقود للأطفال باسم "العيدية" في العالم العربي، الذين يفرحون بها، وينتظرونها من العيد للعيد؛ ليشتروا بها الحلوى والألعاب. كما تتزين الشوارع والمساجد والساحات بالأضواء الملونة، ويؤدي المسلمون صلاة العيد جماعة في الساحات الكبرى التي تجمع الكبار والصغار والنساء معًا.

وخلال هذا التقرير المصوَّر الذي رصدته "سبق" ننقل أبرز اللقطات التي تداولتها الصحافة ووكالات الأنباء حول احتفال المسلمين بعيد الفطر بالعواصم العربية والإسلامية والأوروبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org