بالصور 10 شواطئ خلابة تنتظر السعوديين في صيف 2016

الأمريكية والأوروبية تتصدر والآسيوية تتراجع
بالصور 10 شواطئ خلابة تنتظر السعوديين في صيف 2016

 ارتبط فصل الصيف بالبحر والهواء والانطلاق والتنزه في الأجواء المفتوحة، بالإضافة إلى الصيد والمغامرة، ولكن أغلب السياح في العالم وبخاصة في المناطق الحارة مثل الشرق الأوسط؛ فالبحر له سحر خاص يجذب السياح له بمياهه الصافية وزرقتها الخلابة، فضلاً على شواطئه التي تتزين استقبالاً لروادها في الصيف إيذانًا ببدء الأنشطة الصيفية، واستعدادت الشواطئ العالمية لاستقبال السياح، وخاصة من دول الخليج والسعودية، وهم الأكثر إنفاقاً عالمياً تصدرت عشرة شواطئ عالمية موقع "تريب ادفيزور"؛ وهو الموقع العالمي الذي يختار رواده الذين فاقت أعدادهم الملايين أفضل الشواطئ التي تتميز بالروعة في عام 2016؛

شاطئ "لانيكاي بهاواي" في الولايات المتحدة:

يعتبر من أنقى الشواطئ الرملية في العالم، ولا تقام على هذا الشاطئ أي منشآت، ويستخدم هذا الشاطئ القوارب فقط، وقد حصل الشاطئ على لقب "أنظف شاطئ في الولايات المتحدة".

 

شاطىء "انسي لازيو" بجزيرة براسلين في سيشل:

يتميز بكثرة الصخور التي تحيطه، ورماله التي تميل إلى اللون الوردي؛ لذا يعتبر أشهر الشواطئ في العالم؛ لما ينفرد به عن غيره بطبيعته التي لا تتواجد في أيٍّ من الشواطئ الأخرى، كما يزهو بأشجاره الكثيرة ونخيله ومياهه الصافية.

-  شاطئ "إيغل" بالبحر الكاريبي:

يسمى "شاطئ الرمال البنية"، ويتردد على الشاطئ بعض الأنواع المهددة بالانقراض؛ مثل بعض أنواع الصقور، والسلاحف الخضراء، التي تراها وهي بجوارك على الشاطئ، بالإضافة إلى الأسماك الملونة والمياه الصافية.

 

-   شاطئ "نافجيو" شاطئ الحطام باليونان:

من أجمل شواطئ العالم، ويتميز هذا الشاطئ بنعومة رماله؛ فعندما تمشي على رماله تجدها تنزلق من تحت قدميك بنعومة بحيث يشعرك المكان باسترخاء كبير، بالإضافة إلى قصة سفينة القراصنة المحطمة على الشاطئ.

 

- شاطئ الرمال الوردية بجزر الباهاما:

من أروع الشواطئ في العالم، ويعتبر من مناطق الجذب الأكثر شهرة عالمياً، ومن أنسب وأمتع الشواطئ لممارسة الغوص تحت الماء، ويتميز بصفاء الماء والشعاب المرجانية.

- "شاطئ جريس باي" باليونان من أكثر الشواطئ جمالًا؛ حيث يتمتع برماله النقية البيضاء ومياه البحر الأبيض المتوسط اللامعة وشمسه الساطعة معظم أيام العام.

 

- شاطئ وايت هافن جزر ويت سانداي في أستراليا:

يتميز بروعته الشديدة، ويبدو بشكل خلاب، يجذب هذا الشاطئ العديد من السياح؛ فهو محاط بالعديد من الجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الرائع، يتردد عليه الباحثون في الاسترخاء والتمتع بصفاء المياه والغوص.

 

- "شاطئ رادهاناجار" بجزيرة هافلوك في الهند:

يتميز برماله البيضاء والغوص والغطس والسباحة والشعاب المرجانية ومياه البحر الضحلة، يعتبر من أجمل شواطئ العالم، وبالرغم من جمالها إلا أنه ليس من السهل الوصول لها بسبب البعد الجغرافي وعدم وجود فنادق.

 

- "شاطئ جزيرة بامبو كو" في تايلاند:

يتمتع هذا الشاطئ بطبيعة خاصة عن غيره من الشواطئ؛ حيث يحيط النخيل الأخضر من كل جانب برماله البيضاء ومياهه؛ فهو وجهة رائعة للاسترخاء والراحة أجمل شواطئ العالم.

- "شاطئ سيستا في فلوريدا" باالولايات المتحدة

من أروع الشواطئ في أمريكا، يتميز بوجود الألعاب المائية الخيالية، بالإضافة إلى نظافته الفائقة، وحصل على لقب الشاطئ الأفضل أمريكياً في عام 2011​​.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org