شاهد .. "أمير عسير" مُطلقاً فعاليات أبها عاصمة السياحة العربية: يدٌ تحمي وأخرى تبني

بحضور سلطان بن سلمان .. ومعرض للجهات الحكومية والأهلية يضم أكثر من 20 جناحاً
شاهد .. "أمير عسير" مُطلقاً فعاليات أبها عاصمة السياحة العربية: يدٌ تحمي وأخرى تبني

رعى أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، مساء أمس، حفل إطلاق فعاليات أبها عاصمة السياحة العربية 2017 على بحيرة السد بأبها، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الرئيس الفخري لمنظمة السياحة العربية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وزراء السياحة، وسفراء الدول العربية، ورئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر الفهيد، ونخبة من رجال الفكر والثقافة على المستوى العربي.

وفور وصول الأمير فيصل بن خالد، يرافقه الأمير سلطان بن سلمان، موقع الاحتفال، افتتحا المعرض المصاحب الذي يضم أكثر من 20 جناحاً لعددٍ من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية في المنطقة، واستمعا إلى شرح عن محتويات المعارض التي تستعرض أبرز الجهود التي تقدّمها الجهات المشاركة، لخدمة زوّار المنطقة ومرتاديها، وكذلك التعريف ببرامجها ومشاركاتها في الاحتفال بتتويج مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية 2017.

واطلع الأميران على أبرز المعروضات التي يشارك بها عددٌ من الحرفيين والحرفيات من أبناء المنطقة، بعدها شَهِدا توقيع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اتفاقيتيْن مع جامعة بيشة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ثم كرّم أمير عسير 10 من أصحاب المتاحف الخاصّة البارزة في المنطقة.

حضر الأمير فيصل بن خالد، والأمير سلطان بن سلمان، الحفل المُعد بهذه المناسبة, الذي بدأ بمشهد درامي تحت عنوان "حلم طفل" أبرز المقومات البيئة والاجتماعية لمنطقة عسير واستشرافها المستقبل، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً بعنوان "أهلا في أبها" إثر ذلك تسلّم الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، مفاتيح السياحة العربية، قدّمها رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد الفهيد. ثم دشّن سموهما فعاليات وبرامج أبها عاصمة للسياحة العربية 2017، عقب ذلك شاهد الحضور عملاً فنياً بعنوان "جبين الصبح يا أبها"، بمشاركة عدد من الفرق الشعبية التي قدّمت ألواناً مختلفة من تراث المنطقة.

 وأكّد أمير منطقة عسير، أن اختيار مدينة أبها عاصمةً للسياحة العربية، لم يأتِ من فراغ، وإنما هو جهد مشترك مع جميع المسؤولين طيلة الأعوام  العشرة الماضية.

وأضاف: إنه بفضل الله تعالى، تعد مدينة أبها على رأس منظومة "رؤية المملكة ٢٠٣٠ م"، وخصوصاً في الجانب السياحي، إذ تعد المصيف الأول، ونسعى لأن تبقى محافظةً على هذه المكانة.

 ورحّب بضيوف مدينة أبها بشكل خاص ومنطقة عسير بشكل عام، قائلاً: أرحب بجميع ضيوف أبها هذا المساء، الذي كان مساءً مختلفاً ومميزاً جداً، وأدعو الله أن تستمر الأفراح في وطننا الغالي تحت ظل وقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله.

 وأضاف: الحمد لله نحن في وطنٍ ينعم بخير ويسير إلى خير، بإذن الله، فهناك يدٌ تدافع على حدود الوطن الغالي، وتحمي ثغوره، ويدٌ تبني وتنجز، داخل هذا الوطن المعطاء, مبدياً سعادته في هذه الليلة المُميزة بهذا الحضور الكبير والجماهير الغفيرة التي حضرت هذه الليلة لتحتفل باختيار مدينة أبها عاصمةً للسياحة العربية.

وأردف بالقول: إن هذا التتويج لمدينة أبها يعد حافزاً لنا جميعاً لبذل المزيد من الجهود الرامية لخدمة الأهالي والسياح, كما وعد أهالي وزوّار مدينة أبها بتقديم فعاليات مُميزة خلال الصيف المقبل ستكون مختلفة عن كل الأعوام السابقة.

وفي نهاية الحفل أُطلقت الألعاب النارية في سماء أبها صاحبتها النافورة الموسيقية المائية احتفالاً بالمناسبة، وسط حضور غفير من الجمهور.

________

بحضور أمير عسير ورئيس هيئة السياحة وعدد من الشخصيات الدولية

بالصور.. عروض الضوء والصوت تصاحب حفل اختيار "أبها" عاصمة السياحة 2017

أُقيم مساء أمس الثلاثاء حفلٌ ضخم على "بحيرة السد" بأبها الجديدة؛ بمناسبة اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017.
 
وتضمن الحفل العديد من الفقرات، وعروض الضوء والصوت، وعروض 3DMAPING المصاحبة لأوبريت من كلمات الشاعر صالح الشادي، وغناء الفنان عبادي الجوهر.
 
حضر الحفل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ورئيس هيئة السياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، ومجموعة من وزراء السياحة في البلدان العربية، وبعض سفراء الدول لدى المملكة العربية السعودية.
 
عدسة المصور "رشود الحارثي" كانت حاضرة في الحفل، والتقطت صورًا عدة للحفل.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org