بالصور.. فِرق الزراعة تدهم سوق الإبل بجدة لمكافحة "كورونا"

قامت بحظر تنقلها من وإلى السوق بعدإصابة أحد الجزارين بالمرض
بالصور.. فِرق الزراعة تدهم سوق الإبل بجدة لمكافحة "كورونا"

باشرت وزارة الزراعة عملياتها الوقائية في سوق الإبل بمحافظة جدة، بعد رصد نتائج إيجابية لفحص الإبل بفيروس كورونا، قامت به وزارة الصحة بعد إصابة أحد الجزارين بالمرض.

 

وفي التفاصيل، قالت وزارة الزراعة:"أظهرت التحاليل المخبرية بوزارة الزراعة إيجابية نتائج فحص الإبل لمرض (كورونا ميرس) الموجودة بسوق الإبل بمحافظة جدة. جاء ذلك على خلفية النتائج الإيجابية التي وردت من وزارة الصحة عن إصابة أحد الجزارين بمحافظة ‫جدة بمرض (كورونا ميرس)".

 

‏‏وأوضحت الوزارة أنه تم تكليف الفِرق البيطرية المتخصصة بالوقوف على سوق الإبل بالخمرة بمحافظة جدة بعد صلاة الجمعة من اليوم، ‏وتم تطبيق الإجراءات كافة اللازمة لاستكمال تقصي مصدر الإصابة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة لمنع انتقال المرض.

 

‏وأكدت الوزارة أنه تم حظر تنقل الإبل من وإلى السوق، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية (الصحة - أمانة جدة - شرطة المنطقة) إلى حين التأكد من خلوها من المرض. كما تم عزل الإبل المفرزة للفيروس حتى توقف إفراز الفيروس منها، وتم توعية المخالطين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتقال العدوى، وتم تطهير جميع حظائر الإبل داخل السوق.

 

وكان مسؤولون في وزارة الصحة قد أعلنوا اليوم تسجيل حالتَيْ إصابة بالفيروس في جدة والقصيم، لهما علاقة بالإبل، مؤكدين أنه تم فحص ٢٠ من الإبل في سوق جدة خلال الأيام القليلة الماضية، كان منها ١١مفرزة للفيروس، ومبينين أن هذه نسبة عالية، مشددين على أنه مع النسب العالية لإفراز الفيروس في الإبل يُتوقّع تسجيل حالات كورونا في الفترة الحالية، وأن تقليل عدد الحالات مرتبط بزيادة الوعي. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org