بالصور.. قصات شعر 5 لاعبين أمام الانضباط بدبي اليوم

بالصور.. قصات شعر 5 لاعبين أمام الانضباط بدبي اليوم

نقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن مصدر مسؤول، أن قصات شعر خمسة لاعبين من نادي الأهلي الإماراتي، ستُعرض على لجنة الانضباط خلال اجتماعها المرتقب اليوم في مقر الاتحاد في دبي للبتّ فيها.

 

وحسب المصدر؛ فقد شَمِلَ التقرير الخاص بقصات الشعر: المهاجم الغاني آسامواه جيان، والسنغالي ماكيتا ديوب، وإسماعيل الحمادي، وخميس إسماعيل، ووليد حسين، من الأهلي، إلى جانب لاعبين من الفِرَق الأخرى في دوري الخليج العربي؛ تمهيداً لمعاقبتهم في حال ثبت للجنة الانضباط أن قصات شعرهم مخالفة للائحة.

 

وقال المصدر: إن "تقارير قصات الشعر الخاصة باللاعبين خلال الجولة الماضية ستُعرض أمام لجنة الانضباط اليوم؛ تفعيلاً لقرار اتحاد الكرة الأخير الخاص بقصات الشعر بمعاقبة اللاعبين المحليين والأجانب على حد سواء، في مختلف المراحل والمسابقات، التي ينظمها اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين".

 

وتتدرج عقوبات قصات الشعر في البداية من لفت نظر وتوجيه إنذار؛ لتصل إلى عقوبة الإيقاف عن المباريات.

 

ويُعَد اللاعبون الخمسة في الأهلي الذين شَمِلهم تقرير قصات الشعر، من العناصر الأساسية في فرقة الفرسان الحمر؛ إذ يعول عليهم الفريق في قوته الضاربة في الملعب خلال المباريات المختلفة.

 

وينص البند "16" من اللائحة الاسترشادية للمخالفات والعقوبات الانضباطية الخاص بمسابقات دوري المحترفين؛ على أن اللاعب الذي يقوم بارتداء أساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة أو قصات الشعر، وتلوينه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظر والغرامة 1000 درهم، وفي المرة الثانية يعاقب بالإيقاف مباراة واحدة، والغرامة 2000 درهم، وفي المرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين والغرامة 3000 درهم.

 

وارتفع عدد اللاعبين الذين تمّت معاقبتهم حتى الآن، على خلفية قصات الشعر منذ بدء لجنة الانضباط؛ تطبيقاً لقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة الخاص بتفعيل اللائحة الخاصة بقصات الشعر، إلى 80 لاعباً، بينهم سبعة لاعبين محترفين، أبرزهم لاعب الجزيرة البرازيلي ليوناردو بيريرا، وسيف المقبالي، ولاعب اتحاد كلباء المالي موديبو مايغا؛ في حين لم تتم حتى الآن معاقبة لاعبين كبار من بقية الفِرَق الأخرى في الدوري.

 

وخلَت الجولة 18 بدوري الخليج العربي، من أي تقارير خاصة بقصات شعر اللاعبين المحترفين.

 

ومنَح اتحاد الكرة الحكَم الرابع في كل مباراة صلاحية رفع الحالات الخاصة بقصات الشعر إلى لجنة الحكام؛ لتقوم بدورها برفعها إلى الأمانة العامة في اتحاد الكرة، التي تقوم -بدورها- برفعها إلى لجنة الانضباط لتطبيق اللوائح المتبعة في مثل هذه الحالات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org