بالصور.. "مدني الدواسر" ينفذ فرضية حريق وهمي بالمستشفى العام

بالصور.. "مدني الدواسر" ينفذ فرضية حريق وهمي بالمستشفى العام

بمشاركة جميع الدوائر وتهدف إلى رفع مستوى الجاهزية

تصوير: محمد المسحل:نفذت اليوم الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر فرضية لحريق وهمي في قسم الباطنية رجال بالمستشفى العام، افترض فيها وقوع عدد من الإصابات الحرجة والمتوسطة.

وأوضح مدير مستشفى وادي الدواسر العام، الأخصائي فهد بن محمد الممخور أن الفرضية شارك بها عدد من الدوائر الحكومية ذات العلاقة مثل المستشفى العسكري والهلال الأحمر والمرور والمباحث العامة والشرطة وشركة الكهرباء وأمن الطرق والمستوصفات الخاصة والبلدية.

وأضاف "الممخور" أن الفرضية تهدف إلى رفع مستوى جاهزية الأفراد والكادر الفني والطبي والإداري أثناء التدخل السريع؛ تحسباً لأي طارئ، وتدريبهم على إجراءات الإخلاء من مخارج الطوارئ ونقاط التجمع لحين وصول فرق الدفاع المدني، ومراجعة جميع الإجراءات التي تم تطبيقها وتفادي جميع الملاحظات؛ سعياً لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات.

وأشار إلى أنه تم تفعيل خطة الطوارئ الداخلية في هذه الفرضية والتي نفذتها فرق الأمن والسلامة بالمستشفى مع فرق الإطفاء والإنقاذ؛ حيث تم إخلاء عدد ٦ أشخاص محتجزين من المرضى والمصابين إلى منطقة الفرز، وعلى الفور تم تصنيفها لحالات "الكود الأحمر" حرجة، وحالات "الكود الأصفر" متوسطة.

ولفت إلى أن حادثة الحريق الفرضي داخل قسم الباطنية رجال، نتج عنه ثلاثة حالات حرجة وثلاث حالات تتراوح ما بين متوسطة إلى عادية، تم نقلها للمستشفى القوات المسلحة المجاور، فيما تمت عملية مكافحة الحريق ومحاصرته وإخماده.

وأكد مدير مستشفى وادي الدواسر العام في ختام حديثه نجاح الفرضية في وقتٍ قياسي مدته دقيقتان وعشرين ثانية؛ مقدماً شكره في نهاية الفرضية لإدارة الدفاع المدني، وللإدرات المشاركة على الجهود التي بذلت من أجل رفع جاهزية الكوادر تجاه أي طارئ من أجل ضمان سلامة المنشأة والمرضى والعاملين.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org