بالصور.. مولد "طفل التنين" في أول أيام رمضان يعيد سياح العالم لسلوفينيا

بالصور.. مولد "طفل التنين" في أول أيام رمضان يعيد سياح العالم لسلوفينيا

كشفت هيئة سياحة سلوفينيا عن ولادة أول سمندل "طفل" لبيضة التنين في كهف بوستوجنا، واحد من الكهوف الكارستية الأروع في العالم، وهو أول طفل تنين (بي بي دراغون) على مر هذا القرن من الزمن في واقعة نادرة للغاية، حيث أبصر النور من بويضة كائنة ضمن حوض مائي منعزل وخاص داخل الكهف.

 

ويجري متابعة هذا الحدث الاستثنائي بشغف من قبل السياح والمهتمين من جميع أنحاء العالم والذين يتشوقون لمشاهدة هذه الظاهرة الفريدة التي أصبحت حقيقية على أرض سلوفينيا.

 

ومعجزة الكهف التي حولت أنظار العالم بأسره إلى أعماق مياهه الجوفية أضحت فرصة للسياح من جميع أنحاء العالم لرؤية التنين الصغير ببواسطة القطار الموصل إلى بوابة الكهف ليتيح لهم التعرف على هذا المخلوق العجيب.

 

وفي سياق متصل يتابع الباحثون وعلماء الأحياء هذه الظاهرة المنفردة بشكل مستمر، وقد سعى العلماء إلى التعامل مع البيضة الملقحة بعناية ومراقبة دورية ليشهدوا نمو السمندل إلى كائن حي بعد أربعة أشهر، من بعدها سارت الأمور بإيجابية لتحتضن سلوفينيا هذا الحدث التاريخي الذي تكرر مرة واحدة من قبل عبر التاريخ.

 

ويعرف عن السمندل الأعمى ذي الخياشيم الخارجية أنه عاش في الكهوف لملايين السنين، حيث شاهده الناس لأول مرة في القرن السابع عشر.

 

في الوقت الراهن السمندل أو الذي يسمى أحياناً المتقلبة يعتبر من فصيلة الفقاريات، ويعيش تحت الأرض، كما أنه لا يستطيع العيش إلا في الظلام؛ لأن جلده لا يحتوي على الصباغ الواقية، ويتسم أيضاً باللون الوردي الفاتح؛ نظراً إلى طبيعة الشعيرات الدموية في أنحاء جسده، يصل عمره إلى حدود الـ 100 عام، حياته بطيئة جداً ولديه خصائص ميثولوجية ذات علاقة بالأساطير بسبب فقدان الشهية، حيث يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى عشر سنوات دون طعام، وهو أعمى لا يرى بعينيه، ويشعر بما يدور حوله من تغيرات في محيطه عن طريق الطاقة الكهربائية والموجات المغناطيسية التي يتمتع بها، والجانب الأكثر أهمية بأن التنين الصغير يقطن المياه النقية ويظهر جسمه كأنه ملوث داخلها.

 

من جهة أخرى يعرب السلوفينيون عن سعادتهم بالسمندل الصغير الذي يستوطن مياه بلدهم العذبة والصافية التي تنتشر في معظم أرجاء سلوفينيا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org