بالصور.. "نبراس" ينظم الملتقى الأمني لمنسوبي الأمن العام بالرياض

"المحرج": آفة المخدرات خطر منظم يداهم كلَّ دول ومجتمعات العالم
بالصور.. "نبراس" ينظم الملتقى الأمني لمنسوبي الأمن العام بالرياض

نظمت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، اليوم؛ الملتقى الأمني لمنسوبي الأمن العام, بحضور مدير الأمن العام "الفريق عثمان بن ناصر المحرج", وذلك في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض.

 

وبهذه المناسبة أكد أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس"، "عبدالإله بن محمد الشريف"؛ أن المملكة وما تمثله من مكانة مهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ولدورها الكبير على المستويات المحلية والإقليمية والدولية؛ أصبحت مستهدفة من قبل موجات الإرهاب التي تموج بها كثير من بقاع العالم.

 

وأضاف "الشريف" أن المملكة إلى جانب هذه الحرب, تتعرض لحرب أخرى من عصابات "مافيا المخدرات" الذين يحاولون النيل من عقيدتنا وديننا وتدمير عقول شبابنا الذين هم سواعد وأمل هذه البلاد؛ فإنْ كان الإرهاب يهدد حق الإنسان في الحياة بلا ذنب جناهُ؛ فالمخدرات تسلب المعنى الحقيقي للحياة؛ فهي تدمر العقل وتقتل الطموح وتطمس كل المعاني الإنسانية النبيلة؛ فكلاهما قاتل ومدمر.

 

من جانبه أعرب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات "أحمد بن سعد الزهراني"؛ عن اعتزاز المديرية العامة لمكافحة المخدرات بشراكتها المتميزة مع مديرية الأمن العام أحد القطاعات الأمنية الكبرى في وطننا، في ظل التكامل الأمني بين القطاعات الأمنية, وبتوجيه مستمر من سمو ولي العهد, ومدير الأمن العام, مؤكداً أن المملكة مستهدفة في دينها وعقيدتها ومقدراتها, وأعداء الوطن لا يدخرون جهداً في جرّ أبنائه إلى مستنقعات الشرور من جرائم الإرهاب والمخدرات.

 

وبين "الزهراني" أن هذا الاستهداف وقفت له المملكة بكل صلابة للتصدي لهذه الآفة وارتكزت جهودها على محورين رئيسين هما: المحور الأمني؛ حيث تخوض أجهزة الدولة المختلفة حرباً ضروساً ضد عصابات التهريب والترويج في سبيل التصدي لآفة المخدرات؛ الأمر الذي أسهم في خفض العرض للمخدرات والمؤثرات العقلية, والمحور الثاني الوقائي؛ حيث تسعى أجهزة الدولة لتحقيق خفض الطلب على المخدرات والمؤثرات العقلية بتنفيذ عدد من البرامج الوقائية والتوعوية الذي ينتظم عقدها اليوم تحت مظلة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس".

 

عقب ذلك ألقى مدير الأمن العام, خلال الحفل؛ كلمة قال فيها: نلتقي اليوم لنتكاتف وتتحد جهودنا لمكافحة إحدى أهم ظواهر الخطر القائم المنظم الذي داهم كل دول ومجتمعات العالم دون استثناء؛ إنه شر المخدرات، ومن خلال هذا الملتقى الذي نظمته أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ضمن ما تقوم به الأمانة من جهود وتوعية كبيرة.

 

وأضاف الفريق "المحرج" أن وزارة الداخلية بتوفيق الله نجحت في محاربة آفة المخدرات ومكافحتها بشتى الوسائل وفق إستراتيجية أمنية متكاملة ذات أبعاد دينية وسياسية واجتماعية واقتصادية وفكرية، وسخرت الإمكانات المادية والبشرية وتعزيز تعاونها الإقليمي والدولي لمواجهة هذه الآفة الخطيرة حتى أصبحت المملكة تضاهي الدول المتقدمة وتسابق الزمن في هذه المهمة على المستوى الإقليمي والدولي.

 

وفي ختام الحفل تسلم مدير الأمن العام درعاً تذكارياً قدمه أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات, بعدها سلم الفريق "المحرج" الدروع للمشاركين في الملتقى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org