بالصور 10 وجهات عالمية تتنظركم في إجازة الربيع وصيف 2016

بالصور 10 وجهات عالمية تتنظركم في إجازة الربيع وصيف 2016

 كشف موقع "لونلي بلانت" الذي يعد أكبر دليل للسفر في العالم عن قائمته الأولى لعام 2016 لأفضل الوجهات السياحية التي رشحها المسافرون، وفق معيار الوجهة الجديدة وغير المستغلة..

1- بتسوانا المفاجأة

 تصدرت "بتسوانا" وجهات 2016 وتشتهر بجمعها لمزيج فريد من الأراضي الصحراوية والزراعية والحياة البرية.

وتخصص الدولة 17% من مساحتها للمتنزهات الوطنية، ويعتبر متنزه "أوكافانجو دلتا" الأكبر في العالم، ومنضم لقائمة "اليونسكو" لمواقع التراث العالمي.

2- اليابان

يعد الانخفاض النسبي للين فرصة مثالية للقيام برحلات أقل تكلفة للدولة الآسيوية خلال عام 2016، وتمزج اليابان بين المناطق الحضرية عالية التطور والمناطق الريفية والجبلية حيث الطبيعة الخلابة.

3- الولايات المتحدة

تقدم جميع الولايات المتحدة فرصاً واسعة ومتميزة لترفيه وإمتاع السائحين، فتتنوع بين رحلات الطرق والمناطق الجبلية والصحراوية والحدائق الوطنية التي يصل عددها إلى 59 حديقة، بالإضافة إلى الخدمات الراقية السياحية والسواحل وتنوع الترفيه.

4- جزر بالاو

يتكون أرخبيل "بالاو" بالمحيط الهادي من أكثر من 200 من الجزر البركانية والكتل الجيرية الموجودة داخل غابات "المنجروف"، وتحيطها المياه الزرقاء الصافية من جميع الجهات، وتصلح لأفضل غوص وألعاب الماء والدلافين.

5- لاتفيا

الجمهورية الوليدة وأكثر الأماكن الموجود فيها قلاع تاريخية تحكي قصصاً تاريخية مذهلة.

6- أستراليا

تعد إحدى أبرز الوجهات السياحية في العالم، وتُعتبر معالمها الطبيعية الشهيرة مثل "الحاجز المرجاني العظيم" وغابات "تاسمانيا" أفضل ما أنتجته الطبيعة على الأرض.

7- بولندا

تمتلك بولندا ميزات سياحية تشهد إقبالاً سياحياً لافتاً مؤخراً، خاصة منطقة الغابات والقلاع، وأعلنت مدينة "وروكلو" البولندية التاريخية "عاصمة أوروبا للسياحة الثقافية والبرية" في عام 2016.

8- أوروجواي

توصف "أوروجواي" بأنها "سويسرا أمريكا اللاتينية"؛ لما تتمتع به من طبيعة ساحرة، كما تضم العديد من التصميمات المعمارية الرائعة، وتشتهر بمطبخها الشهي، وينصح السائحون بالتوجه لقرى الصيد المنتشرة على سواحل الدولة اللاتينية؛ للاستمتاع بالشواطئ الهادئة والأمواج الشاهقة.

9- هاواي

جزر هاواى من أفضل المنتجعات السياحية في العالم، وتتميز بأروع المناظر والألعاب المائية والأكلات البحرية باهظة الثمن.

10- فيجي

 تُعتبر جزيرة "فيجي" بعيدة نسبيا، لكنها تعدّ من أجمل المناطق الاستوائية على سطح الأرض، ومن المتوقع أن يسهم توسع مطار "نادي" الدولي في تسهيل الوصول إلى الجزيرة، مما يزيد الإقبال السياحي عليها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org