بالصور.. ياباني يقع في غرام "السعودية" بثقافتها ولباسها وطعامها

يفضل اسم "شمس قمر" بالعربية.. ويقول: "لا أحب السوشي.. الكبسة رائعة"
بالصور.. ياباني يقع في غرام "السعودية" بثقافتها ولباسها وطعامها

زار الياباني "أكيرا ناكاتوريا" السعودية عام 2014 ووقع في غرامها بكل ما تحمل الكلمة من معنى، بثقافتها ولباس أهلها وطعامها، وكل ما يتعلق بالمجتمع السعودي الذي قرّر أن ينقل جزءاً منه إلى بلاده حرفياً.

صحيفة "عرب نيوز" السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية أفردت تقريراً عن الشاب العشريني، بعد أن أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي في اليابان لإصراره على ارتداء الثوب العربي السعودي في شوارع اليابان والمواصلات والأماكن العامة.

"أكيرا" كان أحد الطلاب الذين حطّ بهم الرحال إلى السعودية ضمن برنامج لتبادل الطلاب انخرط به عام 2014 نظمته وزارة الخارجية اليابانية بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عبدالله.

وقضى الطالب 10 أيام في السعودية زار فيها مدن جدة والرياض والقصيم والدمام، ثم عاد للزيارة مرة أخرى في مارس من عام 2016 بدعوة من رجل أعمال.

وقال "اكيرا" في حديثه عن علاقة الحب التي تربطه بالمدن السعودية: "وقعت في غرام هذه المدن والضيافة والكرم السعوديين"؛ حسب تعبيره.

وعندما سئل عن سبب ارتدائه للملابس السعودية أجاب: "معظم اليابانيين يجهلون أي شيء يتعلّق بالسعودية وثقافة الخليج، وأتمنى أن أعرّف الناس هذه الثقافة وأن أزور دولاً خليجية أخرى".

وأكد "أكيرا ناكاتوريا" أن ارتداءه للبس السعودي لا يعني تخليه عن هويته اليابانية، قائلاً: إنه يجيب السائلين من أبناء بلده عندما يستفسرون عن سبب ارتدائه لهذه الملابس: "أنتم ترتدون الجينز والـ"تي شيرت".. هل أنتم أميركيون؟" وعندما ينفون ذلك مؤكدين أنهم يابانيون يرد عليهم: "وأنا كذلك".


الجدير بالذكر أن "ناكاتوريا" يفضل أن يناديه أصحابه باسم "شمس قمر" بالعربية لإعجابه بوقعهما على الأذن وحبه للغة. وأخيراً ختم قائلاً: "أصدقائي العرب.. لنذهب سوياً لتناول الكبسة.. أنا ياباني لكن لا أحب السوشي.. الكبسة رائعة".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org