بالفيديو.. أمانة العاصمة تدهم أكبر سوق عشوائية وتصادر 200 طن من الأغذية الفاسدة

تديره عمالة تبيع المرض عبر لحوم وأسماك وفواكه مجهولة المصدر بنكهة "المجاري"
بالفيديو.. أمانة العاصمة تدهم أكبر سوق عشوائية وتصادر 200 طن من الأغذية الفاسدة

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة، وبمشاركة عدد من الجهات الأمنية والرقابية كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة تقدّر بأكثر من 200 طن، بحي النكاسة بمكة المكرمة تديره عمالة غير نظامية تبيع أطناناً من المواد الغذائية مجهولة المصدر غير صالحة للاستخدام الآدمي.
 
وجاءت المداهمة بإشراف ومتابعة مباشرة من مدير عام صحة البيئة ورئيس مكافحة حكيم الأعشاب فهد عسيري ومساعده الصيدلي فهد القرشي.
 
وأوضح مدير عام صحة البيئة منصور بن سعيد بالبيد أن هذا السوق معروف بمكة المكرمة ويقطنه الجالية البرماوية والبنجلادشية ولا يعملون فيه إلا في الفترة المسائية بعيداً عن أعين الرقابة وتحديداً بعد صلاة العشاء، وبفضل من الله تمكنا بمشاركة الجهات الحكومية والأمنية والرقابية والضبط الإداري والبلدية الفرعية بمداهمة السوق وصادرنا الخضار والفواكه التي يزرعونها بمياه الصرف الصحي وعثرنا على دجاج منتهية الصلاحية ولحوم وأسماك لا نعلم مصدرها فاسدة.
 
ومن جانبه، قال رئيس ظاهرة حكيم الأعشاب فهد عسيري إن المضبوطات التي تمت مصادرها ما يقارب 160 طناً من الخضار والفواكه تزرع بمياه الصرف الصحي وضبطنا من اللحوم والأسماك الفاسدة 60 طناً وتم التعامل مع المضبوطات بمصادرتها ونقلها خارج الموقع وإتلافها وبإذن الله سوف نتابع الموقع عن كثب ورصده ومداهمة أي موقع يضر بالإصحاح البيئي في المنطقة.
 
كما تم ضبط مسلخ عشوائي يقوم المخالفون بذبح دجاج مخالف للاشتراطات الصحية بالإضافة لعدم حمل شهادات صحية للعمالة وتنقل الأمراض المعدية.
 
وعلمت "سبق" من مصادرها أن المداهمة حدثت في توقيت مفاجئ على العمالة داخل السوق والذي تقدر مساحته أكثر من 16 ألف متر وبه جملة من المخالفات من بيع مواد غذائية فاسدة وغيرها من المخالفات.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org