بالفيديو.. بيتزيللي يستحضر "بانينكا" وصحيفة رومانية تشيد بهدف سان مارتن

خلال مباراة الرائد والاتحاد بالمرحلة 15 من دوري عبداللطيف جميل
بالفيديو.. بيتزيللي يستحضر "بانينكا" وصحيفة رومانية تشيد بهدف سان مارتن

نجح المحترف الأرميني ماركوس بيتزيللي لاعب وسط فريق الرائد، في استنساخ ركلة الجزاء الشهيرة على طريقة النجم السابق أنتونين بانينكا، لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا؛ وذلك خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد ضمن المرحلة الخامسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديداً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء للرائد بعد سقوط صالح الشهري داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع عساف القرني حارس الاتحاد، لينبري لها بيتزيللي، الذي سجلها رائعة على طريقة "بانينكا" الشهيرة.

واشتهرت طريقة تسديد ركلات الجزاء هذه باسم أنتونين بانينكا لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا الذي لعبها في مرمى المنتخب الألماني في المباراة النهائية ليورو 1976، وعلى خطاه سار العديد من نجوم الكرة، ومنهم الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو، ومواطنه فرانشيسكو توتي، والفرنسي زين الدين زيدان، وآخرون.

وفي سياق متصل، أشادت صحيفة "prosport" الرومانية بالهدف الذي أحرزه المحترف الرومان لوسيان سان مارتن في نفس المباراة، والذي جاء في الدقيقة 26 عبر تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة وضع من خلالها الكرة على يسار فهد الشمري.

يذكر أن الاتحاد اكتسح ضيفه الرائد بنتيجة 6-2، ليرفع الفريق الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة وحافظ على مركزه الثالث، بينما بقي الرائد في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org