بالفيديو.. حفرة عميقة داخل منشأة تعليمية تحتضن مئات الطالبات بمهد الذهب

فيما يلتزم المسؤولون الصمت.. "سبق" تنقل المعاناة لأمير المدينة
بالفيديو.. حفرة عميقة داخل منشأة تعليمية تحتضن مئات الطالبات بمهد الذهب

ناشدت إحدى المعلمات بقرية صفينة التابعة لمحافظة مهد الذهب جنوب المدينة المنورة  وعبر مقطع فيديو إنقاذ حياة  مئات الطالبات اللواتي تحتضنهن حفرة عميقة داخل منشأة تعليمية بمهد الذهب ، وذلك بعدما أغلق مسؤولو التعليم بمحافطة مهد الذهب آذانهم عن طلبات المعلمات بإنهاء هذه المعاناة. 

 

ولعل تصرف المعلمة التي ناشدت وزير التعليم وأمير منطقة المدينة المنورة في هذا المقطع المتداول منذ عدة أيام كان سبباً في إنقاذ حياة الطالبات من هذه الحفرة التي تترصد لهم يومياً ، حيث اختتمت مناشدتها قائله "اللهم إني بلغت.. اللهم فاشهد" ، ليخرج شيخ أهالي قرية صفينة طلال بن حمود الزير هذا اليوم عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ويناشد محافظ المهد شاهر العوفي أن يستجيب لنداء معلمات مدرسة صفينة الابتدائية وأن يحاسب المتسبب في ذلك. 

 

ووجه الحساب الذي نسب لشيخ أهالي القرية رسالة إلى وزير التعليم احمد العيسى قال فيها "معلمات قرية صفينة يناشدونكم التدخل لدفن الحفريات داخل المدرسة قبل أن تقع الكارثة، حفظك الله" ، فضلاً عن تعالي أصوات أهالي القرية في مواقع التواصل الإجتماعي للبحث عن مسؤول ينقذ بناتهم من هذا الخطر الذي أصبح يهددهم بين الحين والآخر. 

 

بدورها نقلت "سبق" عدة تساؤلات من الأهالي إلى المسؤولين بمنطقة المدينة المنورة وبمحافظة مهد الذهب الذي التزموا الصمت أمام المعلمات والطالبات والأهالي والوسط الإعلامي في هذا الخطر، وعليه  تنقل هذه المعاناة إلى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان لإنهاء هذه المعاناة وذلك لسلامة الطالبات والمعلمات ، وتحقيق مطالب الاهالي في فتح تحقيق عن المتسبب في هذه الحفرة العميقة ، ومحاسبة الجهات التي التزمت الصمت أمام المواطنين بدلاً من التحرك وإنهاء معاناتهم. 

 

 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org