بالفيديو.. شاب فضّل ترك عائلته وتمنّى اللحاق بأبطال الحد الجنوبي دون مقابل

قال لـ"سبق": أعيش بتضاريس جبلية وأجيد الرماية ووالدي كان يحمي الوطن قبل وفاته
بالفيديو.. شاب فضّل ترك عائلته وتمنّى اللحاق بأبطال الحد الجنوبي دون مقابل

من أعالي قمم التضاريس الجبلية في محافظة رنية؛ سجل شاب سعودي ( 22 عامًا ) مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع؛ وتمنّى فيه بعبارات وطنية لا تُستغرب على أبناء الوطن، أن يتم إلحاقه بالحد الجنوبي دون مقابل مادي فداءً للدين ثم لأجل تراب هذا الوطن.
 
الشاب "مثيب بن محمد الصندلي" تحدّث لـ"سبق" عن أسباب تسجيله المقطع بقوله إنه أحب القطاع العسكري وعلى استعداد لخوض الصعاب فيه؛ اقتداءً بوالده الذي كان أحد منسوبي الحرس الوطني قبل تقاعده ووفاته بعد ذلك – رحمه الله -، إذ تعلّم منه الرماية وتحمّل التضاريس الجبلية الشّاقة.
 
وبعبارات الفخر والاعتزاز قال: "على الرغم من كوني أكبر أشقائي البالغين 8 أفراد وعاطل عن العمل، إلا أن حُب الوطن وخبرتي الطويلة في إجادة فنون الرماية ومتابعتي لما يفعلونه أبطال الحد الجنوبي من أعمال يفخر بها كل مواطن؛ تجعلني أدعو الله بأن أكون بينهم يومًا وأنال نصرًا أو شهادة في سبيل الله".
 
وختم "الصندلي" بقوله: "لن أتردد فيما أقول، ولن أختار أي قطاع عسكري، المهم أن أشارك في الحد الجنوبي وأتشرّف بخدمة الوطن الذي يبذل الغالي والنفيس من أجلنا، ولن أطلب ريالاً واحدًا مُقابل ذلك عامًا كاملاً، وأتمنى تحقيق أمنيتي بذلك".
 
وشهد المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وحقّق انتشارًا واسعًا على شبكة "تويتر"، وأنشئ وسمًا بذلك بعنوان #سعودي_يطالب_بتجنيده_بالحد_الجنوبي_سنة_بلا_راتب ، ونال مشاركات وتغريدات وقصائد من قِبل عددٍ من الشعراء والمثقفين الذين رحّبوا بمبادرة الشاب وشجّعوه عليها.
 
المغرّد "عبد الله الهداف" شارك بأبيات شعرية إعجابًا بصنيع فعل الشاب، قال فيها:
يا أبو فهد يا ليت تسمع من مثيب - وتحقق آمال البطل وأمنياته
الطيب اللي يجتـلـد كأنـه الذيــب – لأجل الوطن نوا يضحّي بذاته.
كما قال الشاعر عبد الله بن محمد السبيعي تفاعلاً مع الوسم، وموجهًا رسالته الشعرية للملك سلمان – حفظه الله -.
يا سيّدي سلمان رمز البطولات – مجدك يتعّب كل راوي وكاتب
هذا ولدك مثيب ينخاك بالذات - يحمي الوطن لو مات من غير راتب.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org