بالفيديو .. عمار بوقس يكشف عن أمنيته الوحيدة لـ 10 ثوان فقط

قال: لا أشرب سوى ماء زمزم .. وأعشق الفلفل الحار في وجباتي
بالفيديو .. عمار بوقس يكشف عن أمنيته الوحيدة لـ 10 ثوان فقط

أفصح "قاهر المستحيل" الدكتور عمار بوقس (31 سنة) المُصاب بشلل دماغي وارتخاء عصبي، عن أمنيته الوحيدة في الحياة، بأن يتذوق طعم السجود في الصلاة ولو للحظة واحدة، ثم يعود بعدها إلى الكرسي الذي لا يفارقه أبداً.

وقال ضمن فقرة "إفطاركم معنا" في برنامج "تزود" على قناة "المجد" أمس: "أتمنى أن يمنّ الله عليّ بالحركة لمدة 10 ثوان فقط؛ لكي أسجد له سجدةً واحدةً ثم أعود إلى مقعدي"، طالباً من الناس الدعاء كي يحققها الله له، وأضاف: "لم أسأل الله شيئاً إلا أعطاني إياه ولم يبقَ لي إلا هذه الأمنية".

وعن برنامجه في رمضان، أكّد بوقس حرصه على حضور الفعاليات الخيرية والتطوعية كإفطار الصائمين ورعاية الأيتام والمصابين بالأمراض المستعصية، كالسرطان وغيرهم، داعياً الله أن يشفهم ويدخل السعادة عليهم وعلى أهاليهم بعافيتهم وصحتهم.

ووجّه بوقس نصيحته للشباب باستغلال نعمة الصحة والقوة والحركة التي منحهم الله إياها، وإعطاء الأمانة حقها، مذكّراً اياهم بقوله تعالى: "يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ (42) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ".

وعلّق على الصورة التي جمعته بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- عندما كان ولياً للعهد وهو يدفع العربة التي كانت تحمله بالقول: "تلقيت وقتها اتصالاً من الأمير سلطان بن سلمان بأن الملك سلمان (ولي العهد وقتها) سيفتتح المؤتمر الدولي الرابع لذوي الإعاقة، ورغب في استقبالي كرمز من رموز ذوي الإعاقة في المملكة، وتشرّفت بلقائه لي، وفُوجئت بأن لديه اطلاعاً دقيقاً على مبادراتي وأنشطتي ويعلم كل صغيرة وكبيرة ويتحدث معي وكأنه يتابعني منذ سنوات طويلة".

وكشف بوقس؛ أنه لا يشرب أي مياه عادية إلا ماء زمزم، مشيراً إلى أنه يضطر إلى اصطحاب كميات كبيرة من ماء زمزم خلال سفرياته وإقامته الطويلة في أمريكا، وأكّد عشقه للأكل الحار، وقال لا أستطيع أن أتناول أي وجبة إلا إذا كان معها الفلفل الهندي الصغير الحار، وذلك رغم منعه من قِبل الأطباء حتى لا يُصاب بمشكلات في الكلى والحصوات.

يُذكر أن بوقس؛ عضو هيئة الإذاعة والتلفزيون، والمتحدث الرسمي باسم اللجنة البارالمبية السعودية، كاتب صحفي بجريدة "المدينة"، وصحيفة "الجمهورية" المصرية، كما اُختير من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لإلقاء كلمة نيابةً عن ذوي الاحتياجات الخاصّة في المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة في الرياض، وأسَّس أول جمعية للموهوبين والموهوبات من ذوي الاعاقة وهي الجمعية الأولى من نوعها في العالم، وحصلت مبادرته على الجائزة الأولى لأفضل مبادرة إنسانية تطوعية لذوي الاعاقة على مستوى الشرق الأوسط ومبلغ نصف مليون مقدَّمة من مؤسسة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز - رحمها الله.

كما أن عمار؛ حفظ القرآن الكريم في سنتين فقط بعمر 13 سنة، حصل على جائزة التميُّز لذوي الاحتياجات الخاصّة من قِبل جمعية الأطفال المعوقين من الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - وهو مؤلف كتاب "قاهر المستحيل".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org