بالفيديو.. مربو أغنام بجدة يشتكون مضايقة العمالة الأجنبية

قالوا: نتكبد خسائر كبيرة.. ونطالب بوضع حد لمعاناتنا
بالفيديو.. مربو أغنام بجدة يشتكون مضايقة العمالة الأجنبية

أجمع عددٌ من المواطنين من مربي الأغنام بجدة على مضايقة العمالة الأجنبية السائبة لأرزاقهم بسوق الأغنام بنهاية شارع فلسطين، حيث يضربون بالأنظمة والقوانين عرض الحائط، الأمر الذي أضر بالمواطنين، وألحق بهم خسائر كثيرة.

وناشد عددٌ من المواطنين عبر مقطع فيديو الجهات المعنية للعمل بجدية على الحد من ظاهرة انتشار الباعة الأجانب من مختلف الجنسيات والذين غزوا السوق بشكل كبير، الأمر الذي أضر بمصالحهم وألحق بهم الخسائر.

وقال المواطن علي الزهراني إن هذا السوق مصدر رزق للكثير من المواطنين يزاولون فيه مهنة البيع والشراء لتغطية حاجاتهم الأسرية، ويعد مصدر دخلهم الوحيد، ولكن يسيطر عليه الباعة الأجانب من جنسيات مختلفة، مما تسبب في تردي أحوال السوق من المواطنين وأصبح السوق المتحكم فيه الأول والأخير هم العمّال الأجانب .

وبين الزهراني: نحن مجموعة شباب عاطلين عن العمل ونبيع ونشتري في الأغنام في كوبري فلسطين ونعانى بسبب عمالة مخالفين لنظام العمل والعمال بأعداد كبيرة تنافسنا وتضايقنا في أرزاقنا.
وأشار إلى عزمهم التوجه غدًا لمكتب العمل لإيجاد حلول لهم في ظل أنهم أبناء البلد والأحق بالعمل فيه، مع وجود مخالفي أنظمة العمل ويعملون بسوق الأغنام دون وجه حق، داعيًا الجهات المعنية بالقيام بجولة ومشاهدة الكثير من المخالفات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org