بالفيديو والصور.. تراكم الغبار وعبث بالأثاث وقاطع خشبي في غرفة معلمات بشقراء

بسبب قرار نقل طالبات محو الأمية لها.. بعد شهر ونصف من الدراسة
بالفيديو والصور.. تراكم الغبار وعبث بالأثاث وقاطع خشبي في غرفة معلمات بشقراء

تفاجأت معلمات الابتدائية الثانية بشقراء بتراكم الأتربة وتبعثر الأثاث في غرفتهن والعبث بأغراضهن من كتب وأوراق وأجهزة وتناثر المخلفات بسبب تكسير جدار غرفتهن وعمل ممر بساتر خشبي (بلكاش) متجه لدرج الدور الثاني، دون علمهن أو حتى إشعارهن، لأجل الحفاظ على أثاث الغرفة وحاجياتهن وأغراضهن الشخصية.
 
وتفصيلاً، قامت إدارة التعليم في شقراء بإصدار قرار مفاجئ بنقل طالبات محو الأمية "البرنامج الصباحي" من المتوسطة الثالثة إلى الدور الثاني بالابتدائية الثانية بعد شهر ونصف من الدراسة، ثم ألحقت هذا القرار بتكسير جدار غرفة المعلمات الذي يطل على فناء المدرسة وعملت ممراً داخل الغرفة بساتر خشبي (بلكاش) متجهاً لدرج المدرسة ليكون طريقاً للدور الثاني.
 
وقالت إحدى المعلمات - فضلت عدم ذكر اسمها: فوجئنا في صباح الأحد الماضي بتناثر أثاث الغرفة وانتشار الأتربة فيها وتبعثر الكتب والأوراق وحاجياتنا الشخصية إضافة إلى وجود المخلفات في المدرسة بسبب تكسير جدار غرفتنا وعمل ممر فيها بقاطع خشبي دون أي سابق إنذار إو إشعار لنا للحفاظ على أثاث الغرفة وحاجياتنا الشخصية".
 
وأضافت: "تأثرت محتويات الغرفة وأثاثها بالغبار والأتربة لاسيما أن الغرفة تحتوي أجهزة حاسوبية وآلات تصوير حساسة يؤثر فيها الغبار والأتربة، كما تحتوي كتباً ومصاحف لها قدسيتها واحترامها، بل سجادات الصلاة لم تسلم من الفوضى التي حدثت في غرفتنا، وبعض الكراسي وطاولات الطالبات وجدناها في الموقع وقد طالها العبث بسبب استخدام العمال لها بالصعود عليها لتنفيذ تكسير الجدار وعمل الساتر الخشبي".
 
وتابعت: "كيف يصدر قرار مفاجئ بنقل طالبات من مدرسة إلى مدرسة بعد مضي شهر ونصف من الدراسة؟ إذ قرار نقل طالبات مدرسة بكاملها ليس أمراً طارئاً حتى يتم اتخاذه في منتصف الفصل؟ وكيف تتم عملية تكسير غرفتنا والعبث بأثاثها وبعثرت أغراضنا دون علمنا أو حتى إشعارنا؟ بل كيف يعمل ممر بساتر خشبي (بلكاش) دون مراعاة وسائل السلامة والتعليمات التي تؤكد على منع السواتر الخشبية في المدارس؟ والمستغرب أن منظر البلكاش دون دهان أصبح مشوهاً للغرفة والمدرسة على حد سواء".
 
وأضافت: "قامت إحدى منسوبات المدرسة بتوثيق الفوضى بالصور والفيديو لأجل إيصالها للمسؤولين، مناشدة الوزارة بمحاسبة المتسبب في هذا الإهمال وهذه الفوضى التي أثرت علينا وعلى العملية التعليمية بالمدرستين، ومطالبة بالتحقيق في هذه القرارات الارتجالية التي تسببت في إرباك العمل".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org