بترورابغ تبدأ إنتاج مادتي النايلون 6 و PMMA لأول مرة بالمملكة

من منتجات المرحلة الثانية ويمثل نقلة نوعيه للصناعات التحويلية في المملكة
بترورابغ تبدأ إنتاج مادتي النايلون 6 و PMMA لأول مرة بالمملكة

بدأت مؤخراً شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) في إنتاج مادتي النايلون 6 البوليميد6 والبولي ميثيل ميتا اكريلات(PMMA) وتعتبر مادة النايلون 6 ومادة الـ (PMMA) من منتجات المرحلة الثانية لمشروع توسعة الشركة والذي يمثل نقلة نوعيه للصناعات التحويلية في المملكة كما يعد ثاني إنجاز مهم في جدول إنتاج مشروع المرحلة الثانية لبترورابغ.

ويأتي هذان المنتجان الجديدان من بترورابغ ضمن سعي الشركة لتحقيق رؤيتها الذي هو "التميز العالمي والالتزام الوطني" ويشمل ذلك توفير منتجات جديدة ومطورة تقنياً ليتم الاستفادة منها من قبل المصنعين المحليين ضمن إطار ما يعرف بـ "المحتوى المحلي".

وقد أعلنت شركة بترورابغ ان انتاجها لمادة النايلون 6 أصبح في المرحلة التجارية وسيكون بطاقة إنتاجية تصل الى 75 الف طن سنويا وكذلك مادة البولي ميثيل ميتا اكريلات (PMMA) بطاقة إنتاجية تصل الى 50 الف طن سنويا.

وصناعة النايلون6 يعد الأول من نوعه في السعودية حيث يستخدم في نطاق واسع فيما يسمى بالبلاستيكات الهندسية وتغليف الأطعمة وتستخدم أيضا في صناعة المنسوجات التطبيقية كالمنسوجات التي تتحمل درجة احتكاك وحرارة عالية والتي تستخدم بشكل واسع في صناعة المركبات.

وأما بالنسبة لإنتاج مادة البولي ميثيل ميتا اكريلات (PMMA) فهو كذلك يعد لأول مرة في السعودية. مادة الـ (PMMA) مادة قوية وشفافة تستخدم في صناعة الالواح الشفافة في العمران والديكورات المتنوعة مثل الفواصل واحواض الأسماك وبالإضافة الى استخدامات أخرى عديدة.

ومن المتوقع البدء في انتاج مادة النايلون 6 ومادة الـ (PMMA)لأول مرة محليا سيكون له تأثير كبير على توليد فرص صناعية ذات قيمة مضافة في سوق الصناعات التحويلية والمتوقع كذلك ان يساهم هذا المنتج في تعزيز الابتكار وإثراء المهارات وخلق فرصاً وظيفية للمواطن السعودي.بالإضافة إلى باقي المنتجات ذات الجودة العالية والتي سيتم إنتاجها يتوقع أن يكون لها تأثير كبير على نطاق المحتوى المحلي وذلك من خلال توليد فرص ذات قيمة مضافة في سوق الصناعات التحويلية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org