بحث دكتوراه كان وراء فقدان رباعي جبال القهر بجازان

بحث دكتوراه كان وراء فقدان رباعي جبال القهر بجازان

أوضح  أحد الشباب الذين تمكّنت فرق الدفاع المدني بجازان  بمشاركة طيران الأمن من إنقاذه ورفاقه التائهين في جبل شقراء بالقهر التابعة لمحافظة الريث أنه خرج مع أحد معارفه لإكمال بحث دكتوراه بمنطقة جبال زهوان بالقهر.

وتفصيلا، قال الشاب  فيصل الريثي خريج الصحافة وإعلام إن أحد معارفه طلب منه  مرافقته لجبال زهوان بالقهر لإكمال بحث الدكتوراه , حيث يعتبر الجبل من أشد جبال منطقة جازان وعورة ويعرف بالأساطير التي خلدها الأجداد عن هذا الجبل الغريب .

وأضاف: مكثنا ثلاثة أيام نتنقل بين صخور الجبل الشاهق , وعزلنا عن العالم , وانقطع عنا الماء والأكل , فلجأنا للدفاع المدني الذي بدوره تابع معنا لحظة بلحظة , حيث كان يتواصل معنا مدير الدفاع المدني بمحافظة الريث النقيب مهندس عوض القحطاني , وتم الوصول لنا عن طريق الطيران  .

وكان قد أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني في وقت سابق : إن بلاغاً ورد إلى مركز القيادة والتوجيه، مساء أمس، يفيد بوجود ٤ أشخاص تائهين في جبل شقراء بجبال القهر التابعة لمحافظة الريث. وأضاف: تم على الفور تحريك الفرق اللازمة وعند الوصول لأقرب موقع تم التواصل مع الأشخاص المحتجزين وقاموا بإرسال إحداثيات موقعهم . وتابع: نظراً لعدم إمكانية الوصول لهم قبل ٢٤ ساعة لبعد الموقع ووعورة الطريق تم طلب طيران الأمن، حيث تم التواصل مع الطيار وتحديد موقع للهبوط بوادي بيش ومباشرة الحالة والقيام بالبحث عنهم، وتم العثور على الأشخاص وهم بحالة جيدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org