بدء اكتتاب الأفراد في 4 ملايين سهم في "اليمامة للصناعات الحديدية"

بسعر 36 ريالاً للسهم ومن الغد حتى الثالث من مايو القادم
بدء اكتتاب الأفراد في 4 ملايين سهم في "اليمامة للصناعات الحديدية"

وقّعت "الرياض المالية" اليوم الثلاثاء مع شركة اليمامة للصناعات الحديدية اتفاقية تقوم الرياض المالية بموجبها بمهام متعهد التغطية لطرح (15,245,000) سهم تمثل ٣٠٪ من أسهم شركة اليمامة للصناعات الحديدية التي يبلغ رأسمالها 500 مليون ريال، إلى جانب دورها كمستشار مالي ومدير الاكتتاب. 

وقد وقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة اليمامة للصناعات الحديدية، المهندس  يوسف سعيد بازيد، والرئيس التنفيذي للرياض المالية، علي القويز. 

وفي هذا الإطار أكد المهندس يوسف بازيد أن الاكتتاب سيساهم في تعزيز مسيرة الشركة الناجحة منذ تأسيسها قبل ما يزيد عن 25 عاماً منوها بأنه تم تعيين الجهات المالية المستلمة لاكتتاب المستثمرين الأفراد في عدد 4,573,500 سهم بسعر 36 ريال للسهم ، وهي بنك الرياض ومصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي ومجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري والبنك العربي، حيث يبدأ اكتتاب الأفراد يوم غد الأربعاء 27 /04/2016م ويستمر سبعة أيام تنتهي يوم الثلاثاء 03/05/2016م.

ولفت المهندس بازيد إلى أن نشرة الإصدار تم نشرها على موقع هيئـة السوق المالية (www.cma.org.sa) وموقع شركة اليمامة للصناعات الحديدية (www.yamsteel.com) وموقع الرياض المالية (www.riyadcapital.com). كما تم الاتفاق مع الجهات المالية المستلمة على ضمان توفير طلبات الاكتتاب وكافة المعلومات التي يحتاجها المستثمرون، بما في ذلك توفير منصات خاصة ضمن الفروع التابعة لها لتلقي طلبات الاكتتاب.

وأشار بازيد إلى أن شركة اليمامة للصناعات الحديدية قد تأسست عام 1989م وبدأت بإنتاج الأنابيب الحديدية (الفوارغ الحديدية المربعة والمستطيلة والدائرية)  بمصنعها في جدة عام 1990م بطاقة إنتاجية تبلغ 40 ألف طن. ثم توسعت أنشطة الشركة خلال الست وعشرين سنة التي مضت ليرتفع إنتاج الأنابيب الحديدية إلى 231 ألف طن، بالإضافة إلى 700 الف طن من المنتجات الحديدية الاخرى تشمل حديد التسليح والأعمدة الحديدية المجلفنة وأبراج الحديد المجلفنة والهياكل الفراغية ثلاثية الأبعاد. كما تمتلك الشركة 72.5% من شركة اليمامة لحديد التسليح والتي تنتج حديد التسليح بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 600 ألف طن من خلال مصنعها بمدينة ينبع الصناعية.

الجدير بالذكر أن شركة اليمامة للصناعات الحديدية تركز في نموها علي التوسع في منتجاتها الحالية، وإضافة منتجات حديدية أخرى لخدمة قطاع التشييد وشبكات نقل وتوزيع الكهرباء وشبكات الاتصالات، وذلك لمواكبة الطلب على هذه المنتجات في الأسواق المحلية والتوسع مستقبلاً في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org