بدء التسجيل في وظائف شاغرة بـ "الدفاع المدني".. غداً

التقديم عبر موقع "الداخلية" والسباحة شرط أساسي
بدء التسجيل في وظائف شاغرة بـ "الدفاع المدني".. غداً

طرحت المديرية العامة للدفاع المدني عدداً من الوظائف الشاغرة تتضمن رتبة "عريف" لخريجي دبلوم الجامعية المتوسطة أوالتقنية أو ما يعادلها في تخصص "تقنيات الإنترنت الويب، برمجيات الحاسب، شبكات الحاسب، أنظمة الشبكات، صيانة حاسب آلي".

وتشمل الوظائف المطروحة رتبة "جندي أول" لخريجي دبلوم الجامعية المتوسطة وكلية التقنية ومعهد الإدارة العامة أو ما يعادلها، ورتبة "جندي" لخريجي الثانوية العامة بجميع أقسامها، والثانوية الصناعية والفنية والتجارية أو ما يعادلها.

وقالت المديرية: يتم استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف خلال الفترة من يوم 1438/6/13هـ حتى نهاية يوم 1438/6/17هـ عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الرابط التالي www.moi.gov.sa.

وأضافت: يجب أن يكون المتـقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده في أثناء خـدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.

وأردفت: يشترط ألا يقل سن المتقدم عن (17) عاماً ولا يزيد عن (30) عـاماً حسب بطاقة الأحوال عـند التقديم للخدمة العسكــرية على أن تكون البطاقة سـارية الصلاحية، كما يجب ألا يقل طول المتقدم عن (168) سم وأن يتنـاسب الوزن مع الطول حسب لائحة اللياقة الطبية للمتقدمين للإلتحاق بالسلك العسكري.

وتابعت: ينبغي ألا يكون المتقدم قد سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظفا في جهة حكومية، وألا يكون المتقدم متزوجاً من امرأة غير سعودية، وأن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول.

وقالت المديرية: يلتزم المتقدم بالعمل في أي منطقة من مناطق المملكة مهما كانت الظروف وفقاً لما يحتمه عليه الواجب وحاجة العمل.

وأضافت: يلتزم المتقدم بعد تعيينه بمباشرة العمل في الجهة المعين بها وعدم السماح للغير كائنا من كان بالتقدم بطلب نقله مهما كانت المبررات، وأي طلب لا يصدر منه لا يمثله ولا يعتد به ، ويلتزم بحصر مطالبته فيما يخص العمل من خلال المراجع المختصة .

وأردفت: يشترط توفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.

واشترطت المديرية العامة للدفاع المدني على جميع المتقدمين إجادة السباحة لكافة الوظائف المعلن عنها، علماً بأن هناك اختبارا للسباحة للمتقدمين في كافة التخصصات ضمن إجراءات القبول.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org