بدء التمرين العسكري المشترك بين السعودية والأردن "عبدالله 5"

تهدف إلى تعزيز العلاقات السعودية الأردنية في مجال تبادل الخبرات العسكرية
بدء التمرين العسكري المشترك بين السعودية والأردن "عبدالله 5"

افتتح قائد العمليات الخاصة الأردنية العميد الركن عدنان أحمد العبادي اليوم فعاليات التمرين المشترك بين القوات الخاصة السعودية والقوات الخاصة الأردنية والذي يحمل اسم (عبدالله 5)، في مركز العمليات الخاصة لمكافحة الإرهاب.

   

وقال العبادي إن هذه المناورات تهدف إلى تعزيز العلاقات السعودية الاردنية في مجال تبادل الخبرات العسكرية، إذ يعد هذا التمرين امتداداً لتمارين سابقة لمشاركة المهارات في مجال العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب وإزالة الألغام والذخائر العمياء والمتفجرات كما انها تعمل على رفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الجيشين السعودي والأردني.

 

يذكر أن تمارين (عبدالله 5) تنفذ بين قوات الأمن البحرية الخاصة السعودية والعمليات الخاصة الأردنية والكتيبة (71) لمكافحة الإرهاب، وتساهم بتوحيد المفاهيم الاستراتيجية في التخطيط والتنفيذ، وتطوير مستوى الاستعدادات العسكرية والأمنية الموائمة في دفع أي تحديات خارجية محتملة.

 

وحضر افتتاح التمرين مساعد الملحق العسكري السعودي في الأردن المقدم الركن عبدالله الشكره وضابط التدريب والمتابعة الرائد نواف العنزي  وقائد التمرين المقدم البحري الركن شاهر بن عبدالله السرحاني، وذلك نيابة عن الملحق العسكري بسفارة المملكة في الأردن العقيد الركن خالد الربيعان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org