"بداية" تبثّ حلقة خاصة عن "انتهاك الحوثيين للمساجد"

بمشاركة علماء اليمن وإشراف "الشؤون الإسلامية"
"بداية" تبثّ حلقة خاصة عن "انتهاك الحوثيين للمساجد"

 تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في برنامج التواصل مع علماء اليمن بالتعاون مع قناة بداية الفضائية مساء اليوم الجمعة؛ حلقة تلفزيونية خاصة عن انتهاكات الميليشيات الحوثية لحرمة المساجد في بلاد اليمن.

ويشارك في الحلقة المباشرة التي تعرض بعد مغرب اليوم الجمعة بتوقيت الرياض؛ كل من: عضو رابطة علماء أهل السنة بحضرموت "الشيخ أحمد بن حسن المعلم"، وعضو هيئة علماء اليمن "الشيخ عبدالله بن غالب الحميري"، كما يقدم الحلقة الإعلامي "فواز الحارثي" بقناة بداية.

وسيعرض المشاركون خلال الحلقة التي تستمر أكثر من ساعة ونصف الساعة بالصور والوقائع؛ انتهاكاتِ الحوثيين للإنسان وللمساجد وغيرها من انتهاكات، منذ اندلاع الهجمات على اليمن، وحقيقة الاستهداف وأبعاده وتعدد أشكاله.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن.

وفي إطار جهودها المتواصلة في كشف وفضح حقيقة الحوثيين والخطر الذي يمثلونه على أقدس وأحب البقاع إلى الله؛ أصدرت الوزارة مؤخرًا تقريرًا مطبوعًا رصدت من خلاله انتهاكات جماعة الحوثي حرمة المساجد، بالصور والوقائع والأرقام منذ اندلاع الهجمات التي انطلقت من صعدة باتجاه العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، وهي ترتكب الجرائم والانتهاكات للحقوق والحرمات والأعراف، ومن ذلك قيامها بتفجير عشرات المساجد، ودور القرآن، والمدارس الشرعية التي تقوم بتعليم علوم الشريعة واللغة العربية، وقتل الأئمة والخطباء، وفرض خطباء للجوامع من الحوثيين.

ورَصَدَ التقرير 100 مسجد اقتحمت، و29 مسجدًا فجرت ودمرت بالكامل، و24 مسجدًا تعرضت لأضرار بالغة، وتم تفجير 16 دارًا للقرآن الكريم والحديث، وتحويل 146 مسجدًا لثكنات عسكرية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org