بداية ترابية قبل 3 عقود.. دوريات سبت العلايا الرمضانية تخطف 12 فريقاً بـ"الزيتون"

تلقى قبول الكبار والشباب.. حفل تدشين ومسيرة براعم بالعلَم السعودي وأوبريت ومباريات
بداية ترابية قبل 3 عقود.. دوريات سبت العلايا الرمضانية تخطف 12 فريقاً بـ"الزيتون"

لا تزال مسابقات كرة القدم الرمضانية في مدينة سبت العلايا، تلقى رواجاً وإقبالاً من مختلف الأعمار سواء على صعيد اللاعبين المشاركين أو على مستوى الجماهير.
 
بدأت فكرة مسابقات كرة القدم الرمضانية بسبت العلايا قبل قرابة ثلاثة عقود وعلى ملاعب ترابية، وكانت المسابقات تُقام عصراً، حتى تطورت الخدمات وتسلمت إدارة نادي الزيتون زمام المبادرة؛ وذلك بالاستمرار في تنظيم المسابقات الرمضانية مساء، ووضع جوائز قيمة للفِرَق الفائزة.
 
وتبدأ لجنة تنظيم المسابقات بنادي الزيتون تحضيراتها سنوياً في وقت مبكر من شهر شعبان؛ من خلال إعلان تلقي طلبات مشاركة الفِرَق من جميع المحافظات المجاورة وإعلان الجوائز للفِرَق المشاركة والجمهور.
 
ويشارك في الدورة الرمضانية هذا العام 12 فريقاً قَدِموا من محافظة بيشة والبشائر وبلقرن ومدن مجاورة أخرى، وانطلقت دورة ملتقى الزيتون الرمضانية مع أولى ليالي رمضان؛ حيث نظّم نادي الزيتون حفل تدشين للدورة تَضَمّن مسيرة براعم النادي وهم يحملون العلم السعودي، وشعار الدورة، ولافتات تمثل المجموعات والفِرَق، وبعد اصطفاف المسيرة بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم أوبريت إنشادي مصحوباً بعرض مرئي.
 
بعد ذلك ألقى رئيس نادي الزيتون بسبت العلايا، عوض بن علي القرني، كلمةً شكَر فيها القيادة الرشيدة على ما توليه من رعاية للشباب والرياضة بجميع مناطق ومحافظات المملكة، وهنّأ الحضور بشهر الصيام وشكر جميع المشاركين والداعمين.
 
وانطلقت المباريات بلقاء جمع فريق بلد الوليد مع البشائر، وانتهى اللقاء بفوز فريق البشائر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لبلد الوليد، وجمع اللقاء الثاني فريق العزيزية مع العميد، وانتهى اللقاء بفوز فريق العميد بهدفين مقابل هدف واحد لفريق العزيزية، وتواجد اللاعب سلطان البيشي لاعب نادي الفيصلي كما تواجد الحكم الدولي محمد القرني.
 
أدار المباريات طاقم تحكيم بقيادة حكم الدرجة الأولى، أحمد القرني، وحكميْ الدرجة الثانية، عبدالعزيز الشهري، ومحمد العمري، وشهدت الدورة حضوراً جماهيرياً، وتم السحب على جهاز جوال وتكريم نجميْ المباراتين.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org