"بدون شك" يطرح قضية 23 موظفًا حكوميًّا سعوديًّا تعرضوا للفصل

يستعرض مشاكل "التايم شير" في الشركات السياحية
"بدون شك" يطرح قضية 23 موظفًا حكوميًّا سعوديًّا تعرضوا للفصل

يطرح برنامج "بدون شك" في حلقة هذا الأسبوع قضية أحد المواطنين الذي تعرض للتحايل -حسب اعتقاده- من شركة سياحية "الشير تايم – المشاركة في الوقت". وواجه "محمد فهد الحارثي" الشركة التي تطالب المواطن بدفع مبالغ شهرية مقابل أيام فندقية. وتُبين القضية إشكالية مهمة يقع فيها كثير من المشتركين في "الشير تايم" والشركات التي تقدم عروضًا مغرية ولكن تظهر مشاكل عند التطبيق، ويكتشف كثير منهم أن ما يتحصلون عليه من هذه الشركات لا يتطابق مع الوعود التي تم تقديمها عند الاشتراك في هذه العروض.

كما يطرح البرنامج قضية ثانية ترتبط بنحو ٢٣ موظفًا سعوديًّا في إحدى البلديات تم فصلهم بعد ثلاثة أشهر من تعيينهم. ويناقش "الحارثي" المسؤولين عن هذا القرار والحلول المطروحة، وخاصة أن الموظفين لا يزالون على رأس العمل. ويكشف البرنامج أن البلدية لديها احتياج لخدمات هؤلاء الموظفين، وأن القضية في جوهرها إشكال تنظيمي لا يرتبط بالموظفين أنفسهم.

يذكر أن برنامج "بدون شك" على قناة "MBC" برنامج تثقيفي قانوني، يسعى لحل القضايا قانونيًّا ويواجه المسؤولين لإيضاح الحقيقة وتقديم الحلول، كما يتبنى قضايا أصحاب الحقوق والمساهمة في إعادة حقوقهم إليهم قانونيًّا. يشارك فيه كلٌّ من المستشارِين: "فيصل الطايع، وعبدالعزيز الزامل، وهيفاء صفوق". يعرض البرنامج كل خميس في الثامنة مساءً ويعاد الواحدة من ظهر يوم السبت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org