برعاية حصرية من "سبق".. "مهرجان الرياض للتسوق والترفيه" يختتم فعالياته

​زوّاره تجاوزوا 5 ملايين وحصدوا هدايا وجوائز تزيد على مليونَيْ ريال
برعاية حصرية من "سبق".. "مهرجان الرياض للتسوق والترفيه" يختتم فعالياته

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الـ13، التي انطلقت في التاسع من شهر شوال الماضي بمشاركة 16 مركزًا تجاريًّا وترفيهيًّا، وبرعاية حصرية من "سبق"، إضافة إلى عدد من الشركات والمؤسسات، وقدمت على مدار 30 يومًا عشراتِ البرامج الترفيهية والتسويقية المتنوعة في مختلف المراكز التجارية، إضافة إلى عدد من الفعاليات في الأماكن المفتوحة لترسيخ شعار "الرياض الخيار الأول للتسوق والترفيه"؛ كونه أكبر تجمع للتخفيضات الموسمية لكبرى العلامات التجارية بالمملكة.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن زوار المهرجان للعام الحالي تجاوزوا خمسة ملايين، وحصدوا هدايا وجوائز تزيد على مليوني ريال، واستمتعوا بالفعاليات المختلفة في الأماكن المغلقة وفي الأماكن المفتوحة؛ إذ شهد المهرجان للمرة الأولى توفيرَ مساحة خارجية بواقع 12 ألف متر مربع لفعاليات مسرح الطفل والمعارض المتجولة.

وتميز المهرجان بكون القائمين على لجانه من الشباب والشابات السعوديين والسعوديات؛ ما جعل النسخة الـ13 منه مختلفة؛ لأن روح الشباب كانت حاضرة وتوافرت فرص العمل الموسمية من خلال فعاليات تلبي كل احتياجات العائلة وتراعي خصوصيتها.

من جهته، رفع رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض وعضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان، "ماجد الحكير"؛ أسمى آيات الشكر والتقدير للأمير "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز" أمير منطقة الرياض على اهتمامه بالمهرجان ومناشطه، وحرصه على أن يقدم صورة جيدة عن العاصمة، ويبرز حضورها التسويقي والسياحي الكبيرين، وأن يكون مناسبًا للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة مستمتعين بأجواء الرياض المسائية، كما وجه الشكر لنائب أمير منطقة الرياض، وللمهندس إبراهيم بن محمد السلطان أمين منطقة الرياض.

وثمّن دعم الهيئة العامة للترفيه وهيئة السياحة كشريكين إستراتيجيين، منوهًا إلى دورهما المتميز في نجاح المهرجان وفعالياته المختلفة في جميع المراكز المشاركة، وكذلك الرعاة الذين كان لهم دور بارز في الارتقاء بالمهرجان ودفعه إلى الأمام.

وقال "الحكير": "بمجرد إسدال الستار على فعاليات المهرجان، ستتم دعوة جميع القائمين عليه من منظمين ومشاركين وعدد مختار من الحضور لتقييم كافة مناحي هذا الحدث الكبير ورصد جميع أوجهه، ودراسة كيفية النهوض بمساره، ودعمه ليكون الحدث الأبرز في المملكة والمنطقة من خلال جلسات وورش عمل مكثفة، كما سيتم التعاون مع جهات عالمية متخصصة للمشاركة في رسم ملامح المهرجان المقبل".

وبدوره قال نائب رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض نائب رئيس اللجنة المنظمة، "محمد المعجل": "طموحنا أكبر مما قدم وحققه المهرجان من نجاح، وسنُخضع كل ما تعلق به من مناشط لدراسات مستفيضة، والقادم أفضل بإذن الله".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org