برعاية وزير التعليم.. تكريم "تكافل الخيرية" لرعاية جائزة أولمبياد "إبداع 2017"

"الثقفي": الموهوبون ثروة الوطن.. وجديرون بالرعاية والاهتمام
برعاية وزير التعليم.. تكريم "تكافل الخيرية" لرعاية جائزة أولمبياد "إبداع 2017"
شهد الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع"، الذي اختُتمت فعالياته يوم أمس السبت بجامعة الأميرة نورة بالرياض، والذي نظمته "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، وشاركت فيه مؤسسة تكافل الخيرية بجائزة خاصة برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، حصول طلاب وطالبات تعليم جدة على ٢٣ جائزة خاصة، إضافة إلى الحصول على المراكز الثاني والرابع والخامس.
 
وتضمنت التصفيات النهائية للمسابقة مشاركة ١٦ مشروعًا علميًّا لموهوبات جدة، وثمانية مشروعات علمية للموهوبات للمنافسة على مستوى السعودية. وقد حصل الطالب عبدالله المنصور على المركز الثاني، فيما حصد المركز الرابع كل من الطالب عمر أيمن والطالبة العنود الخشان، وحصل الطالب أحمد الرشيدي والطالبة ربا السلمي على المركز الخامس، إضافة إلى حصول الطلاب والطالبات على ٢٣ جائزة خاصة من جهات مانحة عدة.
 
وسلَّم وكيل وزارة التعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري - نيابة عن وزير التعليم - درع التكريم للأمين العام لمؤسسة تكافل الدكتور محمد عبد العزيز العقيلي؛ لمشاركتها بجائزة خاصة، مُنحت لستة مبدعين مشاركين بالأولمبياد العلمي.
 
وقدمت "تكافل" جائزة خاصة للفائزين في "إبداع 2017"، الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التعليم للمرحلتين المتوسطة والثانوية في الفترة من 9 إلى 11 مارس 2017م.
 
وكُرِّم ستة من الطلاب والطالبات بجائزة خاصة من "تكافل"، هم: محمد سليمان النهدي من إدارة تعليم الشرقية، فيصل عبد الله آل نابش من إدارة تعليم عسير، مروان علي شريف من إدارة تعليم الشرقية، مروج بنت عبدالله الجيزاني ولمى بنت سليمان الزايدي من إدارة تعليم جدة وشهد عصام السليم من إدارة تعليم الشرقية.
 
وعبَّر عبدالله الثقفي، المدير العام للتعليم بجدة، عن سعادته بما حققه موهوبو وموهوبات جدة في هذا المحفل العلمي الكبير، مقدمًا تهنئته لهم ولمدارسهم ومعلميهم ومعلماتهن وأولياء أمورهم، ومؤكدًا أن الموهوبين والموهوبات هم ثروة الوطن ومستقبله، وهم جديرون بالرعاية والاهتمام.
 
وثمَّن مدير إدارة الموهوبين بجدة، الدكتور خالد الرابغي، الدعم والتشجيع اللامحدود من مدير تعليم جدة للموهوبين والموهوبات، كما شكر الطلاب والطالبات متمنيًا أن يكونوا خير سفراء للوطن في مسابقة إنتل أيسف الدولية التي سوف تقام خلال الفترة القادمة في أمريكا.
 
من جانب آخر، أكدت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم جدة، الدكتورة نورة الغامدي، أن مشروعات طالبات جدة لاقت إقبالاً من الزوار، واستوقفت العديد من مسؤولي الجامعات والمراكز البحثية والجهات الخاصة التي أبدت رغبتها في تبني هذه المشروعات المتميزة وتطويرها.
 
يُذكر أن أولمبياد "إبداع" مسابقة علمية سنوية، تنظمها "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، وتقوم على التنافس في عدد من المجالات العلمية، من خلال تقديم مشروع علمي بشكل فردي من طلبة التعليم العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، ويحكمها نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة، وشارك فيها أكثر من 35 ألف طالب وطالبة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org