برنامج المدن الصحية ينفذ دورة تدريبية لمنسوبيه لتطوير مهاراتهم

من موظفي ومساعدي ومنسقي "المدن" في وزارة الصحة
برنامج المدن الصحية ينفذ دورة تدريبية لمنسوبيه لتطوير مهاراتهم

نظم برنامج المدن الصحية دورة تدريبية لمنسوبيه من موظفي ومساعدي ومنسقي المدن الصحية في وزارة الصحة، لتوضيح بعض المفاهيم المتعلقة بالبرنامج وخصائصه واللبنات الرئيسة لأي نموذج شامل للبرنامج، نفذها المشرف العام علی البرنامج "نايف المالكي"، بالإضافة إلی تبيان ما يتعلق بخطة العمل المسماة "الثنائية"، وفق ما أقرته منظمة الصحة العالمية، والتي تنفذ كل عامين بشعار أو مجال صحي متغير، نفذتها رئيسة قسم التطوير بالبرنامج "د. نجوی البستاوي".

وأوضح "المالكي" أن تنفيذ هذه الدورات يسهم في تطوير المهارات الإدارية والفنية لمنسوبي البرنامج، للارتقاء بمستوی أداء العمل في البرنامج وتحقيق أهدافه في المدن الصحية.
 
يذكر أن برنامج المدن الصحية يعتبر ركيزة وقائية مهمة لتعزيز الصحة في المدن وفق آلية عمل منظمة ومنضبطة داخل المدن الصحية بدعم الحاكم الإداري في كل مدينة، وبمساندة من المشاركة المجتمعية بكل فئاتها لتنفيذ الخطط التي تخدم صحة المدن وتحسن الحياة فيها بيئياً وصحياً واجتماعياً واقتصادياً.
 
وقد أصبح البرنامج في عامه 17 في المملكة وصار يضم 26 مدينة صحية موزعة في مناطق المملكة، وهي تخضع حالياً للتقييم قبل أن تتم الموافقة علی انضمام مدن أخری قدمت طلباتها حديثاً للالتحاق بالبرنامج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org