"بر الشرقية" وأرامكو تطلقان أمسية إعلامية بغرفة الشرقية.. غدًا

لتشكيل وعي ثقافي واجتماعي لدى الشباب
"بر الشرقية" وأرامكو تطلقان أمسية إعلامية بغرفة الشرقية.. غدًا

تطلق جمعية البر بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية وغرفة الشرقية غدًا أمسية إعلامية بعنوان "دور الإعلام الجديد في تعزيز العمل المجتمعي"، وذلك بمقر غرفة الشرقية بالدمام.
 
وقال الأمين العام للجمعية سمير بن عبدالعزيز العفيصان: حرصت الجمعية على تنظيم هذه الأمسية لما للإعلام من دور مؤثر في المجتمع، وفي العمل الخيري، وخصوصًا الإعلام الجديد".
 
وأوضح أن الجمعية حرصت على دعوة جميع المهتمين بالعمل الخيري والإعلامي للاستفادة من هذه الأمسية، مشيرًا إلى دور الإعلام في توعية المستفيدين بخدمات الجمعية، وتأثير ذلك في جذب أكبر عدد ممكن من المستفيدين، فضلاً عن دوره في تحسين الصورة الذهنية عن العمل الخيري لدى الجمهور، وأثره البالغ في تنمية موارد الجهات الخيرية، من خلال إيصال رسالة البرامج والمشاريع الخيرية للداعمين.
 
وأكد يوسف المقرن، مساعد الأمين العام للجمعية مدير إدارة الفروع، أن تنظيم الجمعية هذه الأمسية جاء وفقًا للخطة الاستراتيجية التي تتبناها الجمعية؛ إذ تستهدف الخطة في سياساتها وإجراءاتها الإعلامية عددًا من الفعاليات، والاهتمام بالتواصل الاجتماعي والإعلام الجديد عبر تحقيق الترابط والتواصل بين فروع الجمعية، من خلال إدخال نظم جديدة في إدارة المحتوى الإعلامي وتنظيمه.
 
وقال عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، الأمين العام لغرفة الشرقية: هناك تغيرات كبيرة شهدها العالم مع ظهور وسائل الإعلام الجديد؛ بات من الضروري مواكبتها، وذلك لما لها من دور كبير في تشكيل الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الأفراد، وبخاصة الشباب والشابات.
 
وأشار إلى أن "مواقع التواصل الاجتماعي أضحت أقرب وصولاً إلى أبنائنا وبناتنا من أي شيء آخر؛ ما يستوجب نشر المزيد من المنصات الإلكترونية ذات الاهتمام بالعمل المجتمعي". مؤكدًا أن الوعي المجتمعي أضحى بظهور مواقع التواصل الاجتماعي أكثر حضورًا، إلا أنه ما زال في حاجة إلى المزيد من التطوير والانتشار. لافتًا إلى أن تنظيم هذه الأمسية وغيرها من البرامج ذات المسؤولية المجتمعية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها غرفة الشرقية؛ وذلك من أجل نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية بين المؤسسات والأفراد على حد سواء.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org