"بر الكر" تختتم خيمتها الرمضانية السادسة بمشاركة ألفي مستفيد

"بر الكر" تختتم خيمتها الرمضانية السادسة بمشاركة ألفي مستفيد

اختتمت جمعية البر الخيرية بمركز الكر بمحافظة الوجه بمنطقة تبوك مساء يوم أمس الأول فعاليات الخيمة الرمضانية السادسة التي تنفذها الجمعية للعام الجاري 1438هـ، بمشاركة 2000 من أهالي المركز والقرى التابعة له وحضور عدد من الشخصيات الدعوية ولفيف من المشاركين بفعالياتها.
وكانت فعاليات الخيمة قد أطلقت في مستهل رمضان باقة محاضرات توعوية وبرامج ثقافية متنوعة وبرنامج إفطار جماعي طوال شهر رمضان المبارك، كما تضمنت برامج الخيمة عدداً من الفعاليات التي تعتني بأسر وذوي الجنود المرابطين على الحدود وضمن برنامج خلافة الغازي التي واصل الجمعية تنظيمها بالمحافظة .
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمركز الكر الشيخ على بن سليمان بن رخيه: إن الجمعية تقوم من خلال مسؤوليتها الاجتماعية بدعم هذه الخيمة الرمضانية بكل طاقاتها الممكنة للعام السادس على التوالي، لافتاً إلى أن الخيمة الرمضانية أضحت ــ ولله الحمد والمنه ــ منارة خير وهدى ومعلماً من معالم الخير بالمركز والقرى التابعة له حيث وصل عدد المستفيدين من خدماتها بنهاية فعالياتها إلى أكثر من ألفي مواطن ومقيم من أبناء المحافظة الذين يتوافدون للاستفادة من برامجها المتنوعة.
وأضاف: أن الجمعية وفي وقت مبكر تشرع برسم الخطط التنفيذية لفعاليات الخيمة الرمضانية بما يحقق الفائدة المرجوة من إقامتها وبما يلبي حاجة الأهالي وخاصة فئة الشباب منهم، مشيراً إلى أن أغلب البرامج الثقافية والتوعوية تركز على ترسيخ مفهوم الأمن الفكري لدى الشباب ومفهوم المواطنة الحقة ومحاربة الغلو والتطرف وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم بمشاركة عدد من أصحاب الفضيلة الدعاة والمختصين في مجال الأمن الفكري .

وأشاد "ابن رخيه" بالدور الكبير الذي تلعبه هذه الاجتماعات بتعزيز كثير من الجوانب الإيجابية لدى الشباب ومعالجة الجوانب السلبية عن طريق المحاضرات واللقاءات الحوارية والمسابقات الثقافية الهادفة وبما يضمن حفظ أوقات الشباب في ليالي رمضان.
وأعرب في ختام ـــ تصريحه ــ عن شكره وتقديره لوزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور على الغفيص على دعمه المتواصل لمناشط وأعمال الجمعية، كما أزجى شكره وتقدير لكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذه البرامج التي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه مختلف شرائح المجتمع بما تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي ويساهم في بناء مجتمع مثالي يسوده المحبة والألفة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org