بسبب إساءته للصحابة وقبل أن يعتلي المنبر .. الكويت ترحل "الكربلائي"

بسبب إساءته للصحابة وقبل أن يعتلي المنبر .. الكويت ترحل "الكربلائي"

رحلت وزارة الداخلية الكويتية، أمس الجمعة، رجل الدين العراقي "عباس الكربلائي" من البلاد، وذلك بسبب إساءته للخلفاء الراشدين والصحابة، حسب صحيفة " الرأي "الكويتية.

تحرك سريع
وقالت الصحيفة، اليوم السبت: إن "الكربلائي" دخل الكويت بتأشيرة زيارة للمشاركة في مناسبة دينية في إحدى الحسينيات؛ حيث كان من المقرر أن يعتلي المنبر مساء أمس الجمعة، لكن تحرُّك وزارة الداخلية السريع أسهم في إنهاء الإجراءات المطلوبة وترحيله من البلاد على الفور.

إشادة بالقرار
وأشارت الصحيفة إلى أن ترحيل الكربلائي لقى إشادة سياسية واسعة من نواب البرلمان، بتجاوب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية "الشيخ خالد الجراح" مع المطالبات بإبعاد الكربلائي.

ونقلت "الرأي" عن النائب "محمد هايف" قوله: "أشكر وزارة الداخلية التي نفت الخبث عن البلاد"، فيما أشاد النائب السابق "حمود الحمدان" بتفاعل الوزارة "وطردها من تجرأ على طعن وسب الخليفتين أبي بكر الصدّيق وعمر الفاروق رضي الله عنهما".

شروط دخول رجال الدين
وفي سياق ذي صلة، قالت الصحيفة: إن وزارة الداخلية "تدرس وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول لرجال الدين من مختلف المذاهب سواء السنية أو الشيعية، لمنع دخول أي شخص إلى البلاد عليه علامات استفهام، والتدقيق في ملفات الخطباء ورجال الدين ومواقفهم قبل البت في الموافقة على منحهم تأشيرة دخول إلى الكويت أو رفضها".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الآلية التي تعمل الوزارة على وضع الخطط العريضة لها ستخفف من بعض المشاكل التي تسمح بدخول خطباء ورجال دين إلى الكويت لديهم خطب ومواقف سابقة تسيء إلى بعض المذاهب، وهو الأمر الذي لا يمكن السماح به داخل البلاد على الإطلاق".

منع "باسم الكربلائي"

وكانت السلطات الكويتية قد اتخذت إجراءات مماثلة العام الماضي؛ حيث منعت المنشد الشيعي العراقي "باسم الكربلائي" من ممارسة أي نشاط داخل أراضيها بعد اتهامه بالإساءة إلى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي "البرلمان" كان قد أقرَّ قبل ثلاث سنوات قانونَ الوحدة الوطنية الذي يجرم التعرض للمذاهب الدينية أو إثارة النعرات الطائفية في البلاد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org