بسبب التلاعب في نتائج الدوري الكوري.. "الآسيوي" يستبعد "تشونبوك" من دوري الأبطال

بسبب التلاعب في نتائج الدوري الكوري.. "الآسيوي" يستبعد "تشونبوك" من دوري الأبطال

استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حامل لقب دوري أبطال آسيا نادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي من الدفاع عن لقبه في نسخة عام 2017 .

حيث قررت الهيئة المستقلة المختصة بإصدار القرارات الخاصة بأهلية المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبار النادي الكوري غير مؤهل للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لعام 2017 بسبب تورطه غير المباشر في نشاطات هدفت للترتيب أو التأثير في نتائج مباريات خلال موسمي 2013 و2014 بالدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم.

واعتبرت  الهيئة أن هذا التورط يتعارض مع المادة 11.8 من معايير المشاركة في بطولات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2017-2020، وبناء على ذلك فقد اعتبر أن تشونبوك لم يحقق المعايير الرياضية من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا 2017.

وأوصت الهيئة باعتبار نادي جيجو يونايتد الممثل الثالث لكوريا الجنوبية في دوري أبطال آسيا 2017، في حين سيكون الممثل الرابع نادي أولسان هيونداي.

وقد تم إعلام الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم بهذا القرار وكذلك كافة الأندية المعنية، وأيضاً جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة بالبطولة وأنديتها.

وكانت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام 2017م التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أسفرت عن وقوع تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة الثامنة إلى جانب أديلايد يونايتد الأسترالي وجيانغسو الصيني وفريق متأهل من التصفيات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org