بشعار "الحنيني دقة ودقيق".. انطلاق مزاد سوق المسوكف بعنيزة

بيع 1350 قطعة تراثية يوم أمس وسط إقبال من أصحاب المتاحف
بشعار "الحنيني دقة ودقيق".. انطلاق مزاد سوق المسوكف بعنيزة

أ قيم المزاد التراثي بسوق المسوكف الشعبي، مساء أمس، ضمن فعاليات مهرجان الحنيني الأول بمحافظة عنيزة والذي انطلق تحت شعار "الحنيني دقة ودقيق".

 

وحضر الفعاليات جمهور غفير من جميع أنحاء المملكة ودول الخليج حيث امتلأت ساحة السوق بأصحاب المتاحف والمهتمين بالتراث واستمر المزاد لأكثر من أربع ساعات.

 

وقال مدير سوق المسوكف عبدالله العليان: "أصحاب التراث بحاجة لمثل هذه المناشط التي تدعم هوايتهم ولاسيما بشكل منظم ومرتب وبطريقة مزايدة حراج علني بوجود مايكروفون ودلال ومسجل على جميع المبيعات وطاولات عرض تمكن الجميع من مشهادة لغراض البيع".

 

وأضاف: "شهد يوم أمس بيع أكثر من ١٣٥٠ قطعة تراثية فيما بلغت قيمة أكبر عملية بيع مساء أمس ثمانية آلاف ريال مقابل بندقية تراثية".

 

وأردف: "يحظى المهرجان بتواجد العديد من الدلال النادرة والسيوف الثمينة والعديد من الأغراض التي تجذب الزوار مثل الراديو التراثي وأغراض الطبخ من الأواني الحديدية والتلفزيونات الخشبية ، وبعض العملات النادرة والمفاتيح العثمانية والقصص التاريخية".

 

يذكر أن سوق المسوكف الشعبي يعتبر أقدم أسواق نجد في الزمن الماضي وتم ترميمه وتوفير محلات في حرمه الخارجي تعرض المقتنيات يقوم عليها حرفيون ومهتمون.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org