"بصيرة" تنظم اللقاء 15 حول مكانة المملكة الدعوية في العالم

بمحاضرة للشيخ التركي في جامعة أم القرى الأربعاء القادم
"بصيرة" تنظم اللقاء 15 حول مكانة المملكة الدعوية في العالم

تنظم الجمعية السعودية لدراسات الدعوة "بصيرة" فرع مكة المكرمة اللقاء (15)، وذلك بمحاضرة يلقيها الشيخ عبدالله بن عبدالمحسن التركي المستشار بالديوان الملكي وأمين رابطة العالم الإسلامي السابق بعنوان "مكانة المملكة العربية السعودية الدعوية في العالم" يوم الأربعاء المقبل بعد صلاة العشاء.
 
ويتم اللقاء في رحاب جامعة أم القرى في قاعة الأمير فيصل بن فهد بحي العزيزية وبحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بكري بن معتوق عساس. 
 
وفي التفاصيل، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الدكتور أحمد بن علي الخليفي إن الجمعية رأت عقد هذه المحاضرة استشعاراً لأهميتها في العصر الحاضر وللاستفادة من خبرة معاليه العلمية والعملية. 
 
وأضاف الخليفي أن عقد المحاضرة يأتي في وقت وزمن كثرت فيه التشكيكات في جهود المملكة العربية السعودية ومكانتها الدعوية، وأصبح الميدان المجتمعي بأمس الحاجة إلى التوجيه والتوعية والإرشاد بما يحقق مكانة المملكة في العالم، إضافة إلى أن الوضع الراهن الذي تعيشه المملكة العربية السعودية، وما يحاط بها من فتن ومشكلات، يحتم على الدعاة المسؤولية الكبرى في توضيح الحقائق للعالم عن جهود المملكة في نشر وسطية الإسلام والدعوة إليه والذب عنه والاهتمام بسنة محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وأفاد رئيس الجمعية الدكتور الخليفي بأن معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي يمتلك من الخبرات العملية والعلمية وذلك من خلال جهود معاليه في رابطة العالم الإسلامي ومن قبل ذلك تقلده مناصب وزارية واستشارية مما يجعل اللقاء له طابع خاص. 
 
ومن جهته، أكد فضيلة الدكتور حسن بن عايض آل عبدالهادي مدير فرع الجمعية في مكة المكرمة أن هذا اللقاء تأتي أهميته من اختيار شخصية لها مكانتها العالمية وخبرتها الشمولية، وبهذا الصدد عبر عن شكر جامعة أم القرى وعلى رأسها مديرها الدكتور بكري بن معتوق عساس على دعمها لإقامة هذا اللقاء والاهتمام به، مشيراً إلى أن الدعوة للقاء عامة للجميع.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org