بعثة "أطباء بلا حدود" تغادر "إب" بسبب مضايقات الحوثيين

وزير الإدارة المحلية يدعو المنظمات الدولية لسرعة التدخل
بعثة "أطباء بلا حدود" تغادر "إب" بسبب مضايقات الحوثيين

غادرت بعثة منظمة "أطباء بلا حدود" محافظة إب؛ إثر تعرضها لمضايقات من قِبَل مسلحين حوثيين اقتحموا أمس مستشفى الثورة بالمحافظة؛ حيث تتواجد البعثة.

واستنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، المضايقات التي تمارسها مليشيا الانقلاب الحوثية بحق المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن، والتي كان آخرها المضايقات التي تَعَرّضت لها بعثة منظمة "أطباء بلا حدود" في محافظة إب.

وقال "فتح" وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": بعثة أطباء بلا حدود والعاملون في مستشفى الثورة بمحافظة إب، غادروا أمس المحافظة؛ نتيجة للمضايقات التي تتعرض لها من قِبَل المليشيا ودخول المسلحين إلى المستشفى.

ودعا منسق الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكفولدريك، إلى إدانة هذه التصرفات وتحديد موقف واضح جراء هذه الممارسات.

وأضاف: مثلُ هذه التصرفات تُفاقم الأوضاع الإنسانية، وتعمل على منع المنظمات الدولية والعربية العاملة في اليمن من ممارسة مهامها الإنسانية، وتعرقل جهود المنظمات التي تقوم بخدمة أبناء الشعب اليمني.

وحث "فتح" المنظمات الدولية على سرعة تقديم المساعدات الطبية، لمركز غسيل الكلى في محافظة الحديدة، وإعادته إلى العمل؛ لافتاً إلى أن أوضاع المرضى في محافظة الحديدة لم تعد تحتمل مزيداً من الوقت.

وطالَبَ وزير الإدارة المحلية، المنظماتِ الأمميةَ التي تعمل في محافظة الحديدة، بتقديم الدعم العاجل للمركز الذي يحاول إنقاذ حياة أكثر 600 مريض بالفشل الكلوي.

وحمّل ميليشيا الانقلاب المسؤوليةَ الكاملة عن تدهور القطاع الصحي في اليمن، وتردي الأوضاع الإنسانية؛ بسبب الحصار الذي تفرضه الميليشيا على محافظة الحديدة والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org