بعدما رفض التعهد باحترام النتيجة.. حملة ترامب: سنقبل بها لأنه سيكون الفائز

بعدما رفض التعهد باحترام النتيجة.. حملة ترامب: سنقبل بها لأنه سيكون الفائز

قالت مديرة الحملة الانتخابية لدونالد ترامب: إن المرشح الجمهوري سيقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة لأنه سيكون الفائز.

وصرّحت كيليان كونواي لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، بعد أن قال ترامب في المناظرة الرئاسية الأخيرة إنه لن يقر بالضرورة بالنتيجة إذا خسر: "أعتقد أنني سأقول تهانينا للسيد ترامب".

ووفق الألمانية قالت "كونواي": إنه في غياب أي دليل على حدوث تزوير على نطاق واسع؛ ستقول له أن يتنحى جانباً إذا خسر؛ لكنها أوضحت أنها لا تتوقع أن يكون الأمر كذلك.

وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قد قال: إن الانتخابات سيتم تزويرها لصالح منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال آخر مناظرة بينهما أمس.

وقال ترامب: "هذه الانتخابات ستزوّر وسيتم التلاعب بها". ورداً على سؤال من مدير المناظرة بشأن ما إذا كان سيقبل بنتائج الانتخابات إذا فازت كلينتون، قال: إنه سينظر في الأمر في حينه؛ مؤكداً أنه يريد إبقاء "التشويق" بهذا الشأن.

ووفق "سكاي نيوز"؛ أثارت الجملة حفيظة كلينتون التي قالت إن "هذا أمر مروع"، كما اتهمت ترامب بالحديث عن التزوير كلما تَعَرّض لضغوط.

وهاجمت المرشحة الديمقراطية منافسها أيضاً بنفس الطريق لكن بأسلوب آخر؛ متهمة إياه بأنه يتلقى دعماً روسياً؛ حين أشارت إلى قضية البريد الإلكتروني الخاص بها التي كشفها موقع "ويلكيكس" والتي تعتبر أن موسكو تقف ورائه.

واستخدم ترامب موضوع استخدام كلينتون لبريدها الشخصي في مراسلات حكومية، من أجل التشكيك في قدرتها على تولي منصب حساس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org